Search
Close this search box.

سيارة رينو 2022 السعودية تعرف على سياراتها لدى الوكيل

سيارة رينو تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة أفضلية الخليج الوكيل الحصري لسيارات العلامة الفرنسية.

توفر أفضلية الخليج في السعودية سيارتين من نوع السيدان هما سيارة رينو سيمبول ورينو ميجان وسيارتين من نوع اس يو في وهما داستر وكوليوس، كما تتوفر نسختين هاتشباك رياضية من سيارة رينو ميجان. وفي هذا الموضوع على موقع «عرب جي تي» نعرفكم على أبرز مواصفات السيارات.

سيارة رينو سيمبول

سيارة رينو سيمبول

سيارة رينو سيمبول هي سيدان تنافس في الفئة تحت المدمجة، تتميز ببساطة التصميم وعملية المقصورة، وهي سيارة مدنية اقتصادية.

تستمد سيارة رينو قوتها من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قوة 102 حصان وعزم دوران 145 نيوتن متر. ويتصل المحرك بناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي.

يتميز تصميم سيارة رينو سيمبول من المقدمة بمصابيح من نوع LED مع الإضاءة النهارية، وتوجد كشافات ضباب أمامية، وتأتي النوافذ الخلفية بميزة إزالة الضباب، وترتكز السيارة فوق جنوط عجلات مقاس 16 بوصة.

وفي الداخل تجد مساحة عملية تكفي جلوس 5 ركاب، وتأتي المقاعد إما بكسوة من الجلد أو كسوة من القماش، وتوجد العديد من أماكن التخزين الصغيرة بما فيها حاملات الأكواب في الأمام والخلف. وفي صندوق الأمتعة تحصل على حيز 510 لتر قابل للزيادة مع طي المقاعد الخلفية.

وبالنسبة للتكنولوجيا فتجد نظام تكييف هواء من النوع اليدوي أو الأوتوماتيكي، وفي الفئة العليا شاشة نظام معلومات وترفيه تعمل باللمس بمقاس 7 بوصة ونظام ملاحة. أما أنظمة مساعدة السائق والسلامة فتشمل أنظمة أساسية في معظم السيارات الحديثة بما فيها الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة للسائق والراكب الأمامي و الوسائد الجانبية الأمامية المزدوجة للسائق والراكب الأمامي، وتأتي بالمكابح المانعة للانغلاق ونظام الثبات الإلكتروني ومساعد صعود المرتفعات ومراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومثبت مقعد الطفل ISOFIX، ويوجد نظام مساعدة المكابح التلقائية في حالة الطوارئ.

رينو ميجان الجديدة

رينو ميجان الجديدة

تتميز سيارة رينو ميجان الجديدة بتصميم أنيق يجمع بين العصرية والأناقة مع مصابيح على شكل C وجنوط عجلات بمقاسات مختلفة 16 و 17 و 18 بوصة حسب الفئة. وتأتي السيارة مع فتحة سقف بانورامية.

وتمت ترقية داخلية السيارة لتحصل على قمرة قيادة عالية التكنولوجيا مع شاشة إيزي لينك 9.3 بوصة لنظام المعلومات والترفيه المتوافق مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاشة السائق الرقمية مقاس 10.2 بوصة قابلة للتخصيص، وتنتشر اللمسات المعدنية من الألمنيوم في الداخلية، وتتميز المقاعد بتطريزات دقيقة، ويقدم نظام الإضاءة المحيطية 8 خيارات مختلفة لتلائم مزاج السائق والراكب.

وشملت أنظمة مساعدة السائق نظام تثبيت السرعة ومساعد الركن السهل والتحذير من مغادرة المسار ومكابح الطوارئ النشطة مع مكابح مانعة للانغلاق وميزة رصد المشاة ومراقبة حالة السائق.

وتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 115 حصان وعزم دوران 154 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيك ونظام دفع أمامي.

رينو ميجان هاتشباك

ميجان جي تي

ميجان هاتشباك هي ميجان جي تي أو ميجان آر اس.

سيارة ميجان هاتشباك بُنيت على منصة دفع رباعي لتجمع بين الرياضية والراحة، وتأتي ميجان جي تي مع محرك بنزين تيربو سعة 1.6 لتر متصل بناقل حركة 7 سرعات أوتوماتيكي دبل كلتش ينتج قوة 205 حصان وعزم دوران 280 نيوتن متر.

من مزايا التصميم في سيارة ميجان جي تي أن الإضاءة الأمامية من نوع LED بالكامل بما فيها الإضاءة النهارية المدمجة ومخرج العادم مزدوج الفتحة وجنوط العجلات من السبائك المعدنية الخفيفة مقاس 17 أو 18 بوصة، وتتوفر فتحة سقف بانورامية.

وفي داخل السيارة توجد مقاعد GT بكسوة من جلد نابا وشاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة مع نظام ملاحة ونظام صوت محيطي من 8 سماعات، ومكيف الهواء من النوع الأوتوماتيكي مزدوج مناطق التحكم، ومن ضمن التجهيزات الاختيارية المتوفرة حزمة بريميوم التي تجلب شاشة أكبر لنظام المعلومات والترفيه وكسوة ألكانتارا.

وتميزت ميجان جي تي من حيث أنظمة مساعدة السائق بحصولها على الوسائد الهوائية الستة (الأمامية المزدوجة، الجانبية الأمامية المزدوجة، الستائرية الجانبية المزدوجة). وحصلت السيارة أيضا على نظام مراقبة المنطقة العمياء.

ميجان ار اس

وتتميز ميجان ار اس بتخصيصات على التصميم الخارجي مستوحاة من سيارات فورمولا 1، تشمل المصد ومشتت الهواء والناشر الخلفي والعادم باللون البرتقالي. وترتكز السيارة فوق عجلات 19 بوصة من السبائك المعدنية. وقد تميز التصميم الداخلية بمقاعد رياضية خاصة توفر راحة كبيرة ودواسة من الألمنيوم، إلى جانب العديد من التخصيصات التي تدل على التوجه الرياضي، وتحصل على جميع تكنولوجيا السلامة من ميجان جي تي.

وتستمد ميجان ار اس قوتها من محرك بنزين تيربو 4 أسطوانات سعة 1.8 لتر يولد قوة 280 حصان وعزم دوران 390 نيوتن متر يأتي متصل بناقل حركة 6 سرعات مزدوج القابض موجه إلى نظام دفع رباعي.

سيارة رينو داستر

سيارة رينو داستر

سيارة رينو داستر هي اس يو في من الفئة تحت المدمجة، تتمتع بقدرات رائعة على الطرق الوعرة، وتتميز من الخارج بتصميم يجمع بين البساطة والقوة، ومقصورة السيارة تركز على المزايا العملية وتوفير الراحة أكثر من أي شيء آخر.

من الخارج تتمتع السيارة بمصابيح أمامية مع إضاءة نهارية من نوع LED وتوجد كشافات ضباب، وترتكز فوق عجلات من الفولاذ أو المعدن الخفيف بمقاس 16 أو 17 بوصة. وفي الداخل تتميز السيارة بمقاعد من القماش والعديد من مساحات التخزين بما فيها درج منزلق أسفل مقعد الراكب الأمامي وأماكن التخزين في الأبواب.

وتوجد في داخلية الفئة العليا شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة لنظام المعلومات والترفيه ونظام ملاحة، ويأتي مكيف الهواء من النوع اليدوي أو الأوتوماتيكي حسب الفئة.

وتستمد السيارة قوتها من خيارين للمحرك، إما محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر ينتج قوة 115 حصان وعزم دوران 156 نيوتن متر مع ناقل حركى CVT ونظام دفع أمامي. وإما محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 2.0 لتر ينتج قوة 135 حصان وعزم دوران 195 نيوتن متر مع ناقل حركة 4 سرعات أوتوماتيك ونظام دفع رباعي.

ومن أنظمة مساعدة السائق نظام تثبيت السرعة مع محدد السرعة ونظام صعود ونزول المرتفعات ومساعد المكابح في حالات الطوارئ وكاميرا رؤية خلفية متعددة الزوايا والوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة للسائق والراكب الأمامي والوسائد الهوائية الجانبية الأمامية المزدوجة للسائق والراكب الأمامي.

سيارة رينو كوليوس

رينو كوليوس هي سيارة عملية تتميز بالجمع بين العملية ومزايا الراحة في المقصورة، وتنافس السيارة في قطاع اس يو في مدمجة الحجم.

من ناحية التصميم الخارجي، تجد المصابيح الأمامية مع الإضاءة النهارية من نوع LED، وترتكز السيارة فوق عجلات مقاس 19 بوصة، وتوجد المرايا الخارجية الكهربائية مع مؤشرات انعطاف، وتحصل الفئة العليا على فتحة سقف بانورامية.

وفي الداخل تتميز بنظام المعلومات والترفيه بشاشة لمسية مقاس 8.7 بوصة مع نظام ملاحة، ونظام صوت راقي من شركة بوز، وتأتي المقاعد الأمامية بمزايا التهوية وتكون كسوة جميع المقاعد من الجلد الصناعي في الفئة العليا، كما تتواجد في الكونسول حوامل الأكواب المبردة.

ويتمتع ركاب سيارة رينو كوليوس بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي قوي مع التحكم المستقل في الأمام، لمنطقة السائق ولمنطقة الراكب الأمامي، وتوجد فتحات التهوية في الخلف. ومن التجهيزات الاختيارية أن المقاعد تأتي من جلد نابا، ويحصل مقعد السائق على ذاكرة حفظ الوضعية وميزة التدليك.

وتستمد السيارة قوتها من محرك بنزين 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج قوة 170 حصان وعزم دوران 233 نيوتن متر يأتي مع ناقل حركة أوتوماتيك ونظام دفع أمامي أو رباعي.

ومن أنظمة السلامة ومساعدة السائق الوسائد الهوائية الأمامية المزدوجة والوسائد الهوائية الجانبية الأمامية المزدوجة والوسائد الهوائية الستائرية المزدوجة ومكابح مانعة للانغلاق مع مساعدة الكبح في حالات الطوارئ ومساعد صعود المرتفعات وكاميرات رؤية خلفية.

 

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع