Search
Close this search box.

سيارة سوزوكي جيمني 2023 ذات الأربعة أبواب تظهر في الهند

ظهرت سيارة سوزوكي جيمني 2023 ذات الأربعة أبواب في صور نُشرت على الانترنت أثناء تواجدها في الهند بدون أي تمويهات خارجية تحجب ملامحها .

وربما يذكر العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء أن شركة سوزوكي ( Suzuki ) اليابانية سبق وأكدت أنها ستنتج نسخة 4 أبواب من سيارات جيمني ( Jimny ) ذات قاعدة العجلات الطويلة ، والتي ستظهر رسمياً خلال شهر فعاليات اوتو اكسبو ( Auto Expo ) خلال شهر يناير من سنة 2023 التي يفصلنا أيام معدودة عن بدايتها .

تم تصوير السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات SUV بالقرب من مدينة ليه ، وهي العاصمة المشتركة لمنطقة لاداخ في الهند ، على عكس المشاهد السابقة للنماذج الأولية المموهة في أوروبا ، تُظهر هذه الصور المرفقة ضمن هذا الخبر سيارة سوزوكي جيمني 2023 ذات الأربعة أبواب بدون أي تمويهات خارجية .

كما هو متوقع فإن تصميم جيمني جديدة بأربعة أبواب ( أو 5 أبواب إذا كان عليك حساب باب الصندوق الخلفي ) يعكس عن كثب نظيره سيارة 3 أبواب ، ويبدو متطابقاً مع العمود B-pillar ، عادةً ما تحصل طرازات الأربعة أبواب على أبواب أمامية أصغر من مثيلاتها ذات الأبواب الثلاثة ولكن هذا ليس هو الحال مع سيارات جيمني ، وبالتالي فإن الأبواب الخلفية أقصر قليلاً على الرغم من قاعدة العجلات الأطول بشكل ملحوظ والتي يُشاع أنها أطول بمقدار 300 ملم ( 11,8 إنش ) ليبلغ طولها 2,550 ملم ( 100,4 إنش ) ، من المتوقع أن يبلغ طول السيارة الجديدة بالمجمل 3,850 ملم ( 151,6 إنش ) ، مع بقاء الأبعاد الأخرى في سيارة 2023 دون تغيير .

من الجوانب تأتي السيارة الجديدة مع 3 نوافذ الأخيرة منها صغيرة للغاية ، لذا لن يتم المساس بزوايا الاقتراب والمغادرة ، ويتم نقل الجزء الخلفي من جيمني أيضاً من السيارة ثلاثي الأبواب ، بما في ذلك الباب الخلفي المفصلي الجانبي مع العجلة الاحتياطية والمصابيح الخلفية المثبتة على المصد ، تُظهر شارة ” Jimny ” في الصور مما يفضح الشائعات السابقة حول الاستخدام المحتمل لاسم مختلف .

ذكرت كل من Rushlane و Autocar India أن سيارة سوزوكي جيمني 2023 سيتم تزويدها بمحرك بنزين K15B سعة 1,5 لتر يولد قوة ما بين 101 حصان ( 102 حصان أوروبي PS ) و 107 حصان ( 108 حصان أوروبي PS ) حسب السوق .

فور توفر معلومات رسمية عن أجدد سيارات سوزوكي سنزودكم بها إن شاء الله .

هذه أغرب التجارب التي قمنا بها مع سيارات جيمني معدلة :

جيمني برابوس شكلها مرسيدس G63 مع سقف رولز رويس .

سوزوكي جيمني تتحدى سيارة مرسيدس G500 4×4² .

أرخص سيارة مرسيدس G63 AMG .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع