Search
Close this search box.

سيارة فورد الجديدة الكهربائية موستنج ماك اي تجتاز اختبارات التصادم المحدثة بنجاح

سيارة فورد الجديدة موستنج ماك اي الكهربائية بالكامل

نشرت هيئة التأمين الأمريكية للسلامة والتي تعرف اختصاراً باسم IIHS مقطع فيديو ومقالاً مرافقاً له يسلط الضوء على أداء سيارة فورد الجديدة الكهربائية موستنج ماك اي من فئة سيارات كروس اوفر خلال اختبارات التصادم الجديدة التي بدأنت الهيئة بتطبيقها مؤخراً.

وللذكير عزيزي القارئ، فإن الهيئة الأمريكية تضيف اختبارات جديدة وتحديثات على الاختبارات السابقة بشكل دوري ، وبالطبع فإن الاختبارات الجديدة تكون أصعب من السابقة ويتم تطبيقها في البداية خلال فترة تجريبية ولكن في النهاية يتم اعتماد اختبارات IIHS الجديدة لتقييم اللمركبات ومعرفة ما إذا كانت تستحق جائزة أفضل السيارات أماناً ، وهكذا فإن الحصول على هذه الجائزة يصبح أصعب كل عام .

وعلى الرغم من هذا فإن سيارة فورد الجديدة موستانج ماك اي الكهربائية بالكامل من موديل 2021 و 2022 حصلت على أفضل تقييم ممكن في اختبار التصادم الجانبي الذي تجريه الهيئة و تقييم جيد” وتم ترشيح السيارة للحصول على جائزة أكثر السيارات أماناً ، ولكن هذا الترشيح ينطبق على السيارات التي تتمتع بنوعية معينة من الأضواء الأمامية.

وكما يظهر في الصورة ، فإن ماك اي حصلت على أفضل تقييم في اخبارات التصادم بأنواعها السبعة ، كما حصلت السيارة على تقييم “جيد” و “قريب من الحد الأدنى” وفقاً لنوع الأضواء الأمامية، وحصلت أنظمة منع حوادث الاصطدتم كلها على أفضل تقييم وهو “متفوق” ، ولكن بسبب نوعية الأضواء الأمامية في بعض النسخ لم يتم ترشيح سيارة فورد الكهربائية لجائزة أكثر السيارات أماناً المتقدمة (بلاس) .

وأضافت هيئة IHSS المعتمدة في تقييم المركبات أن سيارة فورد موستنج ماك اي حصلت على تقييم “جيد” من حيث حماية منطقة الرأس للسائق والركاب ، حيث أظهرت المعلومات التي تم استيفاؤها من الاختبار أن الدمى الاختبارية أظهرت احتمالاً منخفضاً لحدوث إصابة في معظم أجزاء الجسم ولكن هنالك احتمال أكبر قليلاً بتعرض السائق للإصابة في منطقة الجذع .

شاهد أيضاً : تجربة فورد اكسبيديشن

وخلال الاختبارات أيضاً أن الباب الخلفي الأيسر قد تعرض للفتح خلال التصادم وهو ما خفض تقييم أداء اسيارة من حيث صلابة الهيكل إلى تقييم “مقبولط بدلاً من “جيد” ، وعلى الرغم من أن هذا لا يؤثر على سلامة الركاب لكنه يشير بوضوح إلى أهمية استخدام الركاب في الصف الثاني من المقاعد لأحزمة الأمان ، لأن الراكب في المقعد الخلفي قد يتم قذفه من السيارة إذا لم يكن يضع حزام الأمان .

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة قامت بإخضاع 18 سيارة من فئة SUV لاختباراتها الجديدة المحدثة ، وحصلت 10 منها على تقييم جيد .

شاهد فيديو اختبار سيارة فورد الجديدة الكهربائية:

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع