Search
Close this search box.

طفل عمره 3 سنوات يقدم استعراض درفت بـ سيارة سعرها نصف مليون دولار

سيارة فراري

نشر على انستقرام ( instagram ) فيديو يوضح استعراض درفت قام به طفل عمره 3 سنوات في حلبة مغلقة على متن سيارة فيراري SF90 حمراء اللون سعرها نصف مليون دولار أمريكي !

ليس كل الأطفال في سن الثالثة متساوين ، البعض منهم يمتلك قدرات عالية في الرياضيات لدرجة تجعلهم قادرون على إجراء حسابات معقدة للغاية ، ويمكن للآخرين العزف على البيانو بشكل أفضل من شخص بالغ لديه خبرة 40 عاماً ، وبعض الأطفال في مرحلة ما قبل دخول المدرسة يتفوقون في تقديم استعراض درفت احترافي على متن سيارة خارقة سعرها نصف مليون دولار أمريكي .

شاهد الفيديو لكي تصدق ما قام به هذا الطفل وهو يجلس خلف مقود واحدة من سيارات فيراري القوية الجديدة :

اسم هذا الطفل البالغ من العمر ثلاث سنوات زين سوفوغلو وهو من تركيا ، وبالرغم من أنه قدم استعراض درفت ببطء على المضمار المغلق وهو يجلس في كرسي أطفال سايبكس ( Cybex ) فوق المقعد الرياضي المصنوع من الجلد البني المدعوم بالكربون في SF90 Stradale مما يوفر له حماية إضافية بسبب حجمه الصغير ويسهل عليه الرؤية والتحكم بالحصان الجامح ، ولكن من المستحيل عدم الإعجاب بما قدمه هذا الطفل .

نود تذكيرك : محبي هندسة الميكانيك كشفنا أسرار SF90 عندما اختبارنا قيادتها بشكل مفصل .

مواصفات سيارة فيراري SF90 :

تعتبر هذه سيارة بلج ان هايبرد PHEV تجمع بين عمل 4 محركات معاً :

أول محرك بنزين 8 سلندر على شكل حرف V سعة 4 لترات توين تيربو يولد قوة 769 حصان ( 780 حصان أوروبي PS ) ، يوفر الطاقة للمحور الخلفي في السيارة .

المحركات الـ 3 الأخرى كهربائية 2 منها في الأمام يوفران الطاقة للمحور الأمامي ، والمحرك الأخير في الخلف ، تبلغ قوة هذه المحركات الكهربائية معاً 217 حصان (220 حصان أوروبي PS ) .

عند عمل الأربعة محركات معاً في هذه السيارة الايطالية الخارقة يصدر منهم 986 حصان (ألف حصان أوروبي PS) من القوة و 800 نيوتن متر من عزم الدوران .

يبلغ وزن هذه السيارة الهايبرد 1,570 كيلوغرام بدون سوائل مما يجعلها تتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 2,5 ثانية ، من 0 إلى سرعة 200 كم/س في 6,7 ثانية ، تبلغ سرعتها القصوى 146 كم/س في حال كانت تتحرك بالاعتماد على المحركات الكهربائية فقط ، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم/س عند اعتمادها على جميع المحركات .

قد يهمك : أفخم وأكبر سيارة فيراري تخضع لتجربة قيادتنا الأولى .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع