Search
Close this search box.

سيارة كورفيت C1 قديمة معروضة للبيع يتوقع أن يزيد سعرها عن C8 جديدة

سنتحدث اليوم عن سيارة كورفيت C1 قديمة موديل 1995 ستكون معروضة للبيع في زاد علني سيقام في منتصف شهر مايو ، وهي تعتبر واحدة من أصل 700 نسخة تم إنتاجها من هذا الطراز في عام 1955 .

تجذب كورفيت كشف هذه الأنظار على الفور مع طلاء Harvest Gold ، ويقال إن 120 طرازاً فقط من سيارات كورفيت التي تم تصنيعها في عام 1955 قد حصلت على هذا اللون الأصفر الباهت المميز ، في حين أننا لا نعتبره ذهبياً ، إلا أنه ملفت للنظر تماماً مثل المعدن الثمين .

كما يتناسق الدهان الخارجي الذي يغطي سيارة كورفيت C1 قديمة هذه مع اطارات تحمل من جوانبها لون أبيض مع لمسات Harvest Gold بشكل ملائم وهناك لمسات حمراء وكروم فضي ، وتأتي مع سقف قماشي باللون الأخضر الداكن المتباين مع الطلاء الأصفر .

تأتي داخلية سيارة 1955 هذه مع لمسات باللونين الأصفر المميز والأخضر التي تزين عجلة القيادة وأجزاء من ألواح الأبواب والنصف السفلي من لوحة القيادة بينما توجد عبر الجزء العلوي من لوحة القيادة وعبر الجزء العلوي من ألواح الأبواب من الجلد الأخضر الداكن لتتناسب مع السقف القماشي الأخضر القابل للكشف ، وتحتوي الداخلية أيضاً على جلد أصفر على المقاعد وأجزاء داخلية مختلفة .

تشير قائمة مزادات ميكوم ( Mecum Auctions ) إلى أن السيارة خضعت لعملية ترميم شاملة وتم قيادتها حتى الآن لمسافة 240 كم ( 150 ميل ) فقط بعد 67 سنة من صنعها .

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الكلاسيكية الأمريكية القديمة على محرك 8 سلندر على شكل حرف V يولد قوة 195 حصان تصل إلى العجلات الخلفية بفضل ناقل حركة أوتوماتيكي Powerglide .

لم يتم إجراء تقدير مسبق للسيارة قبل المزاد ولكن يمكن بيع سيارة كورفيت C1 قديمة بمبلغ مالي أكثر من 100 دولار أمريكي أي ما يعادل 375,000 ريال سعودي ، أي أغلى من سعر كورفيت C8 جديدة .

من باب تذكيركم فقط هذا تذكير بـ آخر ما تحدثنا به عن سيارات كورفيت :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع