Search
Close this search box.

سيارة كيا EV9 الجديدة تتجول على الشوارع الأمريكية بحجمها الكبير

كيا 2024

حصلنا على فيديو نُشر على موقع اليوتيوب يُظهر كيف تتجول سيارة كيا EV9 الجديدة بحجمها الكبير وتصميمها العصري المستقبلي على الشوارع الأمريكية قبل بداية بيعها في الأسواق .

ظهرت كيا اي في 9 ( Kia EV9 ) التي تمثل فئة سيارة SUV كبيرة الحجم مع 3 صفوف من كراسي الركاب والتي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية بشكل رسمي في وقت سابق من هذا العام ، ولكن لم تبدأ عملية بيعها في الأسواق العالمية حتى الآن .

سيارة كيا EV9

الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يوضح تواجد نسختين من أجدد سيارات كيا 2024 الكهربائية بالكامل وهي تسير على الشوارع الأمريكية ، واحدة من السيارات لونها أبيض ، والثانية لونها بأحد درجات اللون الأحمر .

شاهد فيديو ظهور سيارة كيا EV9 الجديدة على شوارع ولاية كاليفورنيا الأمريكية :

يوضح الفيديو الحجم الكبير الذي تحمله السيارة الجديدة ذات التصميم الخارجي الصندوقي والتي تتسع لنقل 7 أو 8 أشخاص على متنها ضمن 3 صفوف من كراسي الركاب ، تحمل هذه السيارة الجديدة عناصر إضاءة بارزة مما يجعلها تتناسق مع حجمها الكبير . ولم يتغير تصميم السيارة كثيراً عن الاصدار الاختباري منها ، وتتميز النسخة الأمريكية بحصول سيارات الدفع الرباعي على مصابيح جانبية من الخلف يفرضها القانون الأمريكي .

تعتمد كيا 2024 الكهربائية هذه على منصة E-GMP وبطاريات 800 فولت يمكن شحنها بواسطة سوبر تشارج سريع ، تستغرق عملية شحنها بطاقة تكفيها للتحرك لمسافة تصل إلى 239 كم مدة زمنية قياسية قدرها 15 دقيقة فقط .

سيارة كيا EV9 الجديدة

خيارات المحركات المتوفرة على هذه السيارة الكهربائية بالكامل :

  • محرك كهربائي وحيد بقوة 215 حصان و 350 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع سيارة الدفع الخلفي الكهربائية من 0 إلى سرعة 100 كم/س في 8.2 ثانية .
  • محرك كهربائي وحيد يولد قوة 201 حصان و 350 نيوتن متر من عزم دوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 9.4 ثانية ، مع أفضل مدى شحن ونظام دفع خلفي للعجلات .
  • محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 378 حصان و 600 نيوتن متر من عزم الدوران ، ما يجعل السيارة تتسارع بالاعتماد على نظام دفع كلي للعجلات من 0 إلى سرعة 100 كم/ساعة في 6 ثواني .

كيا EV9 الجديدة

كانت هذه معلومات سريعة عن سيارة كيا EV9 الجديدة كلياً التي تعتمد بالكامل على الكهرباء .

قد يهمك : تجربتنا لـ كيا سبورتاج 2023 بشكل مفصل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع