سيارة مازدا 6 معدلة في اليابان تعتمد على محرك لكزس V8

جذبت أنظار فريقنا في عرب جي تي فيديو نشر على اليوتيوب فيديو يظهر استعراض بيرن اوت ( Burnout ) قامت به سيارة مازدا 6 معدلة في اليابان بعد أن زودت بـ محرك لكزس V8 .

وقبل الحديث عن التعديل الميكانيكي المميز الذي حصلت عليه سيارة السيدان اليابانية ، نود تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي سبق وتحدث عن الجيل الجديد كلياً والقادم من سيارات مازدا 6 ( Mazda 6 ) المتوقع أن تكون موديل 2023 ، والتي ستحصل على شكل خارجي مستمد من شقيقتها مازدا فيجن كوبيه الاختبارية .

ولكننا اليوم سنتحدث عن تعديلات جريئة حصلت عليها واحدة من سيارات مازدا 6 2016 موجودة حالياً في اليابان لتعتمد ميكانيكياً على مكينة V8 .

فيديو استعراض بيرن اوت قامت به سيارة مازدا 6 معدلة تعتمد على محرك لكزس V8 :

كانت سيارة 2016 تعتمد في الأساس من المصنع على محرك SkyActive-G من 4 اسطوانات سعة لترين ، وقام مالكها في البداية باستبداله بـ مكينة SkyActiv-G سعة 2,5 لتر ، ولكن ذلك لم يكن كافياً مما تطلب تعديلات OMAS للحصول على ترقيات ميكانيكية .

التعديلات اليابانية وصلت إلى تزويد مازدا 6 2016 بـ محرك V8 سعة 4,3 لتر ، المستمد من سيارة لكزس LS430 التي صنعت خلال الأعوام 2000 حتى 2006 ، ويصدر من محرك لكزس هذا وفي الأساس ومن المصنع قوة 290 حصان و 434 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3,400 دورة في الدقيقة .

يتصل هذا المحرك المستمد من لكزس في سيارة مازدا 6 معدلة مع قير بوكس جديد ونظام دفع خلفي للعجلات RWD ، مما يسمح للسيارة بالقيام بحركات استعراضيه مثيرة للإعجاب .

استغرق تركيب مكينة V8 في حجرة محرك مازدا 6 الكثير من العمل ، في الواقع ، كان لا بد من تعديل جدار الحماية ، وتم تجهيز هذه السيارة اليابانية أيضاً بنظام تبريد جديد وعادم وخزان وقود ، كما أنها تتأرجح في النهاية الخلفية والإطار الفرعي من تويوتا كراون 2008 .

شاركونا الآن رأيكم بنتيجة حصول المازدا هذه على محرك V8 مستعار من سيارة لكزس قديمة ؟

من باب تذكيركم تنافس مازدا 6 كلاً من السيارات التالية :

  • كيا K5 .
  • هيونداي سوناتا .
  • هوندا اكورد .
  • نيسان التيما .
  • تويوتا كامري .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع