Search
Close this search box.

سيارة ماكلارين الفا التي لا تمتلك سقف وزجاج تحت تجربتنا

أنتم على موعد اليوم مع تجربة مميزة لـ سيارة خارقة بدون سقف ولا تمتلك زجاج أمامي وجانبي ، لنوثق معكم اختبار قيادتنا الأول لـ سيارة ماكلارين الفا الحصرية للغاية برفقة صهيب شعشاعة على حلبة دبي اوتودروم .

نحن نتحدث عن واحدة من أجدد سيارات ماكلارين البريطانية الحصرية التي سينتج منها 149 نسخة في العالم فقط ، ووصفها صهيب بأنها واحدة من أغرب السيارات التي قادها في حياته كونها لا تمتلك زجاج أمامي وجانبي وسقف .

تمتلك نجمة اليوم هيكل خارجي يوفر خطوط انسيابية كبيرة ، وتأتي مقدمتها مع جزء ينفتح من الغطاء الأمامي يحجب مسار الهواء عن وجه الراكبين ويسمح لهم بالاستمتاع في الأجواء المتميزة على متن واحدة من أندر السيارات الرياضية الجديدة .

تعرفوا بالتفصيل على سيارة ماكلارين الفا الحصرية النادرة :

بعد مشاهدة فيديو حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة ، هذا تذكير بـ آخر سيارات جديدة جربنا قيادتها ضمن هذا البرنامج :

إلى جانب تخليها عن السقف والزجاج الأمامي والجانبي ، لا تمتلك هذه السيارة الرياضية مقابض أبواب جانبية ، ويتم فتح الباب من خلال زر داخلي في بطانته الداخلية بكل سهولة ، كما تتميز الأبواب بخفة الوزن ، ويوجد في الداخل كراسي رياضية مستمدة من عالم سيارات السباق مع حزام أمان رباعي .

داخلية هذه الماكلارين بسيطة للغاية وتأتي مع شاشة وسطية ، وتم وضع فتحات التبريد والتدفئة في نحو الأسفل لكي يستفيد الركاب منهم كوننا نتحدث عن سيارة بدون سقف وزجاج .

تأتي نجمة اليوم مع جنوط أمامية حجم 19 إنش وفي الخلف حجم 20 إنش ، وتمتلك كاربون سيراميك بريك ، ويوجد في الخلف 4 مخارج للعادم وجناح كبير ينفتح ليوفر أفضل ثبات على سرعات عالية .

مواصفات سيارة ماكلارين الفا ( McLaren Elva ) الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الرياضية الخارقة على محرك وسطي في الخلف V8 سعة 4 لترات مع توين تيربو يصدر منه قوة 804 حصان ( 815 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش .

تتسارع السيارة التي يبلغ وزنها بدون سوائل تقريباً 1,150 كيلوغرام من 0 إلى 100 كم/س في 2,8 ثانية ، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 6,2 ثانية .

تضمنت تجربتنا اختبار نسخة خاصة من السيارة الحصرية الفا تأتي مع زجاج أمامي لتتماشى مع الأنظمة والقوانين الأمريكية التي تمنع تسجيل سيارة شوارع بين زجاج أمامي ، ونوه صهيب أن 10% من سيارات الفا التي يبلغ عددها 149 نسخة ستكون مع زجاج أمامي ، وهو يزيد من وزن السيارة بمقدار 20 كيلوغرام .

سعر ماكلارين الفا في الامارات يبلغ 7,6 مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 2,069,434 دولار أمريكي .

كانت هذه تجربتنا لواحة من أجدد سيارات ماكلارين الجديدة الحصرية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع