Search
Close this search box.

هل تمهد أول سيارة جراند تور من ماكلارين الطريق لـ SUV تنافس اوروس

بعد أن خاضت تحدي شرس ضد بنتلي كونتيننتال GT ٢٠٢١ ضمن برنامج راس بـ راس ، تأتي سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة اليوم بتجربة قيادة مفصلة مع زميلنا كريم ديب .

تعتبر نجمة حلقة اليوم من برنامج تجربة قيادة أول سيارة جراند تور (Grand tourer) أو جي تي كما متعارف عليه من شركة ماكلارين اوتوموتيف (McLaren Automotive) ، وهي مناسبة للاستخدام اليومي على حسب تصريحات الصانع البريطاني ، وسبق وشاركة هذه السيارة أيضاً ضمن برنامج من الأسرع على موقعكم عرب جي تي .

تجعلنا نجمة حلقة اليوم نتوقع أنها تمهد الطريق نحو تقديم أول سيارة ماكلارين SUV ، بالرغم من عدم إعلان الشركة لذلك ، ولكن الطلب العالمي نحو السيارات الرياضية الأداء متعددة الاستخدامات جعل من صناع غير متوقعين يوفروا هذه الفئة من ضمنهم شركات مثل ؛ لامبورغيني ، و بنتلي ، و استون مارتن ، و مازيراتي ، و الفا روميو ، حتى فيراري التي سبق وقالت أنها لن توفر هذه الفئة غيرت رأيها .

شاهد الفيديو لتتعرفوا بالتفصيل على سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة :

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات جي تي البريطانية ، هذا تذكير بـ آخر ٣ حلقات قمنا بعرضها من برنامج تجربة قيادة :

ميكانيك سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة :

تعتمد على محرك وسطي V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يصدر منه قوة ٦١٢ حصان (٦٢٠ حصان أوروبي PS) و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من ٧ سرعات مزدوج التعشيق .

تعتمد هذه السيارة على نظام دفع خلفي للعجلات لتتسارع السيارة التي يبلغ وزنها١،٥٣٠ كيلوغرام من ٠ وصولاً إلى ١٠٠ كم/س خلال ٣.٢ ثانية ، ومن ٠ إلى ٢٠٠ كم/س في ٩ ثواني ، وتقطع ربع الميل في ١١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٢٦ كم/س .

معدل استهلاك البترول في سيارة ماكلارين جي تي ١١،٩ لتر من البنزين لقطع مسافة ١٠٠ كم .

يبدأ سعر سيارة ماكلارين GT ٢٠٢١ جديدة في الامارات العربية المتحدة من ٢٣٨،٢٥٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٨٧٥ ألف درهم إماراتي أو ٨٩٣،٤٥٠ ريال سعودي .

تنافس سيارة ماكلارين الجديدة هذه كلاً من ؛ بنتلي كونتيننتال GT ، و فيراري GTC ٤ لوسو ، و بورش ٩١١ توربو S .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع