Search
Close this search box.

سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV تظهر في صور رقمية

كشفت شركة مرسيدس بنز ( Mercedes Benz ) في شهر سبتمبر من سنة 2021 الماضية عن نسخة اختبارية من سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV ، تمثل فئة طراز SUV فاخرة للغاية كهربائي بالكامل .

وظهرت سيارة مايباخ الكهربائية الاختبارية ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 ، وهي تمثل نسخة الفخامة المطلقة من طراز مرسيدس اي كيو اس اس يو في ( Mercedes EQS SUV ) سيارة 2023 التي ظهرت رسمياً بنسخة الإنتاج التجاري في شهر ابريل من العام الحالي .

بعد مرور أقل من سنة من إطلاق النسخة الاختبارية من سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV ، رصدت مؤخراً نسخة تجارب متخفية أسفل التمويهات من الاصدار الإنتاجي القادم ، مما دفع موقع Motor.es ينشر صورة رقمية تتخيل كيف سيبدو شكل مايباخ 2023 الكهربائية هذه .

التصميم التخيلي يعتمد كثيراً على هوية تصميم السيارة الاختبارية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، حيث لا يتوقع توفير تغييرات كبيرة على سيارة الإنتاج التجاري من ناحية الشكل الخارجي ، ولكن المقصورة الداخلية ستكون مناسبة لطراز إنتاجي مما سيتضمن تغييرات واضحة وهوية مستمدة من سيارات مرسيدس جديدة .

يجب أن تحتفظ السيارة بواجهة أمامية تحمل هوية شبك سيارات مايباخ الذي يتضمن قضبان من الكروم العمودية يحيط بها اللون الأسود ، لتميزها عن مرسيدس بنز EQS SUV 2023 ، تختلف الواجهة السفلية اختلافاً طفيفاً ، حيث تتبنى فتحات الزاوية حوافاً مستديرة تتناسب بشكل أفضل مع لغة التصميم الحالية لصانع السيارات ، قد تكون فتحة التهوية المركزية منخفضة أيضاً وأكبر قليلاً بالحجم ، مما يسمح لشبك مايباخ الجريئ بالتقلص قليلاً مقارنة بالطراز الاختباري .

وبدون أي شك ستحصل سيارة 2023 الإنتاجية على اطارات تختلف عن النسخة الاختبارية تتناسب مع الاستخدام التجاري ، وقد يقل مقدار استخدام الكروم على جوانب السيارة وبالتحديد على عمدان B-pillars و C-pillars .

التخيلات الرقمية لا توضح كيف قد يبدو شكل سيارة مرسيدس مايباخ EQS SUV من الخلف ، ولكننا نرجح احتفاظها بهوية تصميم السيارة الاختبارية من شريط من الأضواء الرفيعة الممتدة ضمن خط واحد .

بعيداً عن التخيلات سبق وكشف شركة السيارات الألمانية عن النسخة الإنتاجية من EQS SUV 2023 الكهربائية بالكامل التي تتسع لنقل 7 أشخاص على متنها ضمن 3 صفوف من كراسي الركاب ، لكن سيارة مايباخ التي نتخيل هويتها الإنتاجية ستحتوي على صفين فقط من كراسي الركاب .

فئات سيارات EQS SUV 2023 :

  • سيارة EQS SUV 450 ستاندر تعتمد على محرك كهرباء واحد بقوة 355 حصان و 568 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .
  • سيارة EQS SUV 580 تعتمد على محركين كهربائيين كل واحد على محور يولدان معاً قوة 536 حصان و 858 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهي تعمل بنظام 4 ماتيك ( 4Matic ) للدفع الرباعي .

تستطيع هذه السيارة الكهربائية قطع مسافة تصل إلى 600 كم ( 373 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP ، هذا النطاق الإجمالي أقل بكثير مما هو متوفر في سيارة السيدان التي سبق وجربنا قيادتها مرسيدس EQS القادرة على اجتياز مسافة تصل إلى 770 كم ( 479 ميل ) .

فور معرف موعد إطلاق سيارة مايباخ 2023 الإنتاجية التي تعتمد على الطراز الكهربائية EQS SUV سنزودكم بالتفاصيل إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع