الكشف عن القوة الحقيقية لـ سيارة ميتسوبيشي ايفو التي يمتلكها صهيب شعشاعة

أنتم اليوم على موعد مع حلقة جديدة نواصل بها عملية تعديل سيارة ميتسوبيشي ايفو التي يمتلكها زميلنا صهيب شعشاعة ، التي عدنا لها بعد فترة زمنية بسيطة من الغياب حيث تواجد فريقنا في عرب جي تي في العاصمة العراقية بغداد حيث قمنا بتصوير برنامج سيارات جديد هناك .

منذ بداية فلوق اليوم نوه صهيب أن ايفو 9 ام ار ( EVO MR 9 ) أصبحت جاهزة بعد اكتمال عملية التعديل التي كان يريدها والتي تم تنفيذها لدى كراج تنساي لتعديل ( Tensai Tuning ) في دبي تحت اشراف المبدع فادي بيكاوي ( Fadi Bikawi ) .

قبل أن نتوجه بالسيارة الرياضية اليابانية المعدلة للمشاركة في سباقات السرعة القانونية على مضامير التحدي المجهزة للسرعة ، سوف نقوم باختبار داينو ( Dyno ) لنكشف لكم عن القوة الحقيقية لـ سيارة EVO 9 المعدلة ، كما سنشرح لكم ما هو نظام الانتي لاج و نظام الرول انتي لاج .

اعرف كم قوة سيارة ميتسوبيشي ايفو التي يمتلكها زميلنا صهيب شعشاعة :

بعد مشاهدة فيديو فلوق اليوم نود تذكيركم بـ آخر ما قمنا بعرضه من حلقات تعديل ميتسوبيشي لانسر ايفو 9 MR :

استعراض صهيب واحد من الأنظمة المهمة في السيارات الرياضية ، عندما لا يدوس السائق على دواسة البنزين يتم اغلاق الثروتيل ولا يتم توفير هواء وهنا يعمل نظام الانتي لاق لكي ينفتح الهواء بنسبة 50% مما يجبر بتوفير دورة للهواء في المكينة مما يجعل فراشات التيربو تتحرك ولكن ضمن عملية تأخير الاشعال .

أما عملية رول انتي لاق فهي تقريباً شبيه بنظام انتي لاق ولكن يعمل بطريقة مختلفة حيث يعمل عندما يكون السائق يدوس على دواسة البنزين ويشغله ، مما يجعل السيارة تنطلق بسرعة أكبر .

تم تعديل سيارة ميتسوبيشي ايفو التي يمتلكها زميلنا صهيب شعشاعة لكي تنافس ضمن فئة سيارات 4 سلندر بدون تخفيف وزن ضمن تحدي سويحان مايل ، وستضمن هذه المشاركة إزالة الجناح الخلفي وتغيير اطارات السيارة لكي تستحمل سرعة تصل إلى 290 كم/س إلى 300 كم/س .

بعد اختبار الداينو وصلت قوة ايفو MR 9 ما شاء الله إلى 786 حصان على العجل و 928 حصان على الكرنك ( المحرك ) ، وأقل قوة له عند أقل بوست تبلغ 510 حصان على العجل و 612 حصان على الكرنك ( المحرك ) .

ننتظر في الحلقة القادمة عرض نتيجة الاختبار الفعلي للسيارة ضمن تحدي سويحان مايل ، متابعين حسابات عرب جي تي على مواقع التواصل الاجتماعي يعرفون نتيجة صهيب في هذا التحدي منذ يوم الجمعة الماضية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع