Search
Close this search box.

لحظات صنع سيارة هيونداي ايونيك 6 جديدة من شيء يمكن أكله

نُشر على اليوتيوب فيديو يُظهر لحظات صنع سيارة هيونداي ايونيك 6 جديدة من شيء يمكن أكله ! وربما علم العديد منكم أن مجسم السيارة الكورية هذه مصنوع من الشوكولاتة.

تم صنع مجسم مصغر خاص بواحدة من سيارات هيونداي جديدة مصنوعة بالكامل من الشوكولاتة من قبل Amaury Guichon ، الشيف الفرنسي السويسري المتخصص بالمعجنات والحلويات والذي يشتهر بتصميم تماثيل من شوكولاتة.

أجدد مشاريع هذا الشيف المحترف البالغ من العمر 32 عاماً كانت مجسم سيارة هيونداي ايونيك 6 جديدة يمكن أكلها .

شاهد الفيديو الذي يوضح كيف تحولت الشوكولاتة إلى سيارة ايونيك جديدة :

بدأ المشروع بإنشاء مستطيل كبير من شوكولاته ورسم صورة هيكل ايونيك 6 بعد قص كل جانب من جوانب السيارة ، وتشكيل الأجزاء التي تضمنت غطاء المحرك والزجاج الأمامي والسقف من الحلوى اللذيذة .

استخدم الشيف المحترف نفس نوع الأدوات التي تستخدم عند نحت الصلصال وتقليم الشوكولاتة لإضافة تفاصيل التصميم ، بعد قضاء بعض الوقت على الواجهة الأمامية والمصد الخلفي والجناح ، يبدو الطراز مثل ايونيك 6 بنية اللون بشكل أساسي .

الخطوة التالية هي تطبيق طلاء سيارة الشوكولاتة لتبدو أكثر واقعية ، وأصبح هيكل المجسم أبيض اللون أولاً ، تم إضافة لمسات سوداء على العديد من التفاصيل مثل الزجاج ، وتم توفير لمسات حمراء اللون على الأضواء الخلفية .

وبعد ذلك استخدم الطاهي قوالب خاصة لصنع جنوط و اطارات مجسم هذه السيارة . الخطوة الأخيرة كانت بوضع شعارات هيونداي ( Hyundai ) صغيرة وحروف Ioniq 6 .

وفقاً للسوق الأمريكي ستوفر سيارة هيونداي ايونيك 6 جديدة بثلاثة إعدادات لتوليد القوة :

  • سيارة ستاندر تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 149 حصان ، وتعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .
  • سيارة تعتمد على محركين كهربائيين يصدر من عملهم معاً قوة 225 حصان .
  • وهناك سيارة الدفع الكلي للعجلات تأتي بقوة 320 حصان .

تأتي هذه السيارة الكورية الكهربائية مع حزمة بطارية تبلغ 53.0 كيلو واط في الساعة أو 77.4 كيلو واط في الساعة ، وتستطيع نسخة الشحن طويل المدى SE RWD Long Range قطع مسافة تصل إلى 581 كم ( 361 ميل ) بالشحنة الكهربائية الواحدة ، أما نسختي SEL AWD و AWD متاحة بنطاق مسافة يصل إلى 434 كم ( 270 ميل ) بالشحنة الواحدة .

يبدأ سعر سيارة هيونداي ايونيك 6 جديدة في السوق العالمي من 42,715 دولار أمريكي أي ما يعادل 160,181 ريال سعودي .

قد يهمك : هونداي اكسنت 2024 جديدة كلياً تظهر في أول صور .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع