Search
Close this search box.

كل ما نعرفه من معلومات عن بي ام دبليو 5 سيرز 2024 جديدة

هذه ليست المرة الأولى التي سنتحدث بها عن سيارة 2024 جديدة كلياً من طراز بي ام دبليو 5 سيرز ( BMW 5 Series )، ولكننا اليوم سنستعرض معكم كافة المعلومات المتوفرة لدينا أن هذه السيارة السيدان الفخمة المتوسطة الحجم .

من المخطط أن يتم الكشف عن الجيل الثامن والجديد بالكامل من بي ام دبليو الفئة الخامسة خلال سنة 2023 إن شاء الله ، وسبق ورصدت نسخ تجريبية متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامح شكل واحدة من أجدد سيارات بي ام دبليو وهي تجري اختبارات سرية برفقة مهندسي الشركة في ميونيخ بألمانيا .

وبالاعتماد على الصور التجسسية تم رسم صورة تخيلية رقمية ترجح كيف قد يبدو شكل سيارة 2024 جديدة من طراز الفئة الخامسة ، قمنا بعرضها عليكم في مقدمة هذا التقرير .

من باب التذكير كانت بداية الجيل الحالي من سيارات بي ام دبليو الفئة الخامسة في سنة 2016 وتم الكشف عن تحديثات فيس لفت على بي ام دبليو الفئة الخامسة 2020 ، وسيتم إطلاق السيارة الجديدة بالكل خلال سنة 2023 كموديل 2024 .

ستعتمد بي ام بليو 2024 هذه على قاعدة عجلات CLAR ، التي تمكن الصانع من توفير خيارات ميكانيكية متنوعة على هذا الطراز تتضمن ؛ محركات بنزين ، و محركات ديزل ، و سيارة هايبرد ( بلج ان هايبرد ) ، و سيارة كهربائية بالكامل من المتوقع أن تحمل اسم بي ام دبليو اي 5 ( BMW i5 ) .

وكما يعلم معظمكم تنافس بي ام دبليو 5 سيرز كلاً من السيارات التالية :

  • مرسيدس اي كلاس .
  • اودي ايه 6 .
  • كاديلاك سي تي 5 .
  • جينيسيس جي 80 .

من المتوقع أن تحصل سيارة 2024 جديدة من طراز الفئة الخامسة على خطوط ديناميكية أكثر وشبك كلوي التصميم أكبر حجماً وليس مثل تصميم سيارات M3 و M4 و الفئة الرابعة ، تحيط بهذا الشبك أضواء LED جديدة ، وبدون شك سيتم توفير صدام أمامي و صدام خلفي جديد ، وغطاء محرك جديد ، ويتوقع توفير سقف مائل بعض الشيء يضيف روح رياضية على سيارة السيدان الجديدة ، ويتوقع توفير أضواء LED خلفية على شكل شريط متصل .

داخلية السيارة الجديدة ستكون مستمدة من طراز BMW iX 2022 الكهربائي بالكامل والذي جربه مصعب مؤخراً في ميونيخ ، لتأتي الفئة الخامسة من لوحة عدادات رقمية حجم 12,3 إنش ، وشاشة وسطية حجم 14,9 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، وسيتم توفير نظام تشغيل بي ام دبليو الثامن الجديد مع ميزات اتصال متقدمة التي توفر قدرات قيادة شبه مستقلة .

خيارات محركات بي ام دبليو الفئة الخامسة 2024 المتوقعة :

  • محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مع تيربو يعمل إلى جانبه محرك أو محركين كهربائيين يوفروا معاً قوة تزيد عن 500 حصان .
  • سيارة M5 هايبرد جديدة ذات الأداء العالي ستعتمد على محرك V8 سعة 4,4 لت مع توين تيربو ومحرك كهرباء وتهم حول الـ 750 حصان .
  • بي ام دبليو i5 كهربائية بالكامل يتوقع أن تستمد ميكانيكيا من سيارة iX 2022 الجديدة التي سنعرض عليكم قريباً إن شاء الله تجربة قيادتنا الأولى لها .
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع