Search
Close this search box.

سيارة Q9 2023 ستعتمد على VW تيرامونت لتنافس BMW X7

هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث بها فريقنا في عرب جي تي عن سيارة Q9 2023 الجديدة القادمة من شركة اودي ( Audi ) الألمانية ، ولكننا اليوم حصلنا على صور تجسسية تظهر نسختين تجريبيتين من أجدد سيارة SUV وهي تجري اختبارات سرية في ألمانيا .

يبدو أن أحد النماذج الأولية المرفقة صورها ضمن هذا الخبر تظهر اودي كيو 9 ( Audi Q9 ) وهي مزودة بـ أضواء أمامية جاهزة للإنتاج بتصميم يتضمن أنوار دائرية ، ومن الواضح لنا توفير إشارات انعطاف ومصابيح ضباب تنبثق من التمويه .

هذا النموذج الأولي من أكبر سيارة SUV ستنتجها اودي مثير للاهتمام أيضاً حيث يبدو أنه يتناسب مع هيكل سيارة فوكس فاجن تيرامونت التي تحمل في السوق الأمريكي اسم أطلس ، ولهذا السبب يبدو النصف الخلفي من سيارة Q9 2023 مألوفاً جداً .

أما النموذج التجريبي الثاني الذي تم تجسسه على الطرق بالقرب من حلبة نوربورغرينغ الألمانية الشهيرة ، ويبدو أن الهيكل جاهز للإنتاج في هذه النسخة .

ما يلفت الأنظار على الفور بكلتا السيارتين الاختباريتين هو الشبكة الأمامي الكبير بتصميم أقل زاوية من بعض موديلات أودي الحالية الأخرى ، ويحتوي هذا الشبك أيضاً على تقسيمات كبيرة حيث سيتم وضع أجهزة استشعار مختلفة ورادار .

تم إخفاء الطرف الخلفي من خلال التمويه ، وعلى الرغم من ذلك يمكننا رؤية المصابيح الخلفية مع أضواء LED مع المصد الأنيق .

ومن باب التذكير كانت هناك شائعات سابقة تشير إلى أن اودي Q9 يمكن أن تتبنى تصميم هيكل سيارة SUV كوبيه ، ولكن وفقاً لهذه الصور ستتخذ اودي نهجاً أكثر تقليدية مع سيارة 2023 وتضعها كمنافس مباشر لسيارات ؛ بي ام دبليو X7 ، و مرسيدس GLS .

ميكانيكياً من المتوقع توفير خيارات متنوعة من المحركات على سيارة Q9 2023 الجديدة القادمة ستتضمن جميعها نظام بلج ان هايبرد ، وقد يتوفر عليها محرك بنزين V6 سعة 3 لترات مستعار من اودي Q7 يعمل إلى جانبه محرك كهربائي يتم شحنه بواسطة مقبس .

ويتوقع أن تتوفر أجدد سيارات 2023 هذه أيضاً مع V8 سعة 4 لترات يعمل إلى جانبه محرك كهرباء يتم شحنه بمقبس ، مما قد يمكن السيارة الجديدة من قطع مسافة حول 50 كم بدون صرف بترول .

السؤال المتداول في الوقت الراهن ما هي الأسواق العالمية التي سيباع فيها طراز اودي Q9 ؟ وفقاً لبعض الشائعات إلى أن القسم الصيني في أودي يقود عملية تطوير السيارة وسيتم توفير في السوق الصيني فقط ! ولكن لا شيء رسمي حتى الآن .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع