Search
Close this search box.

سيارة X8 جديدة تتعرض لموقف محرج مع مهندسي BMW

حصلنا على صور تجسسية تظهر نسخة تجارب من سيارة X8 جديدة بعد أن تعرضت لموقف محرج مع مهندسي بي ام دبليو ( BMW ) .

قبل كل الشيء نود تذكيركم بأن فريقنا في عرب جي تي سبق وتحدثنا عن سيارة بي ام دبليو اكس 8 ( BMW X8 ) قادمة ، لتمثل فئة أكبر سيارة SUV فخمة في أسطول سيارات BMW ، وستكون ضمن فئة أقل من X7 2021 الحالية ، وأقل فخامة بالتأكيد من رولز رويس كالينان ، بما أن شركة رولز رويس الانجليزية من ملك BMW .

لنستعرض معكم اليوم نتيجة تعرض واحدة من أصل نسختين من سيارة X8 جديدة لمشاكل فنية أدت لتعطلها ، أثناء اختبار السيارتين في السر على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا برفقة المهندسين .

لا تظهر الصور التجسسية بوضوح المشاكل التي تعرضت لها نسخة التجارب ، ولكن المصورين التجسسيين أكدوا أن سيارة التجارب قامت بدورتين أو 3 على الحلبة الشهيرة بطولها وصعوبة مضمارها قبل أن تتعرض لبعض المشاكل .

وفي الحقيقة أمر طبيعي أن تتعرض نسخة تجارب من أي سيارة جديدة يتم تطويرها واختبارها قبل الكشف عنها لاعطال ومشاكل طبيعية ، بما أنها قيد التطوير والاختبار والتجربة .

كما تنتشر بعض التوقعات التي ترجح تأخير إطلاق بي ام دبليو X8 ، من عام 2021 الجاري إلى بداية عام 2022 القادم ، ولكن لا توجد معلومات رسمية .

تظهر الصور التجسسية أن هيكل أحد النسخ التجريبية يحمل ملصق مكتوب عليه ” Hybrid Test Vehicle ” ، مما يشير إلى أنها سيارة هايبرد جديدة يتم اختبارها ، ونتوقع توفير نسخة كهربائية بالكامل من سيارة X8 في عام 2023 .

ولكن سبق وأكدت الشركة أنها ستوفر ميكانيك مستعار من سيارة X5 xDrive45e على نسخة ستحمل اسم بي ام دبليو X8 M45e تعتمد على نظام هجين يجمع بين عمل محرك 6 سلندر سعة 3 لترات مع تيربو بقوة 282 حصان ، يعمل معه محرك كهرباء بقوة 110 حصان ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 389 حصان (394 حصان) و 600 نيوتن متر من عزم الدوران .

لم يتم حسم مصير إنتاج بي ام دبليو X8 M ، النسخة الرياضية ذات الأداء الأعلى ، ولكن في حال تم توفير يتوقع أن تصل قوتها إلى 750 حصان .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع