Search
Close this search box.

سياره تسلا موديل S بليد تقهر بورش تايكان تيربو S وتسحب لقبها

سياره تسلا موديل S بليد

تفاخرت شركة تسلا ( Tesla ) الأمريكية بتسجيل رقم قياسي للسرعة على حلبة نوربورغرينغ ( Nurburgring ) في ألمانيا مع سياره تسلا موديل S بليد ، لتقهر عدوتها اللدودة بورش تايكان تيربو S وتسحب منها لقب السيارة الكهربائية الإنتاجية الأسرع على هذا المضمار .

قبل مشاهدة الفيديو الذي يوثق سرعة نسخة بليد ( Plaid ) من سيارات تسلا موديل اس ( Tesla Model S ) ، نود تذكيركم بـ تحدي راس بـ راس سابق جمع بين بورش تايكان ضد تسلا موديل اس .

شاهد الفيديو لتعرف الزمن القياسي الذي سجلته سياره تسلا موديل S بليد على حلبة نوربورغرينغ :

تمكنت أسرع سيارات تسلا موديل اس من الحصول على لقب أسرع سيارة كهربائية بالكامل إنتاجية مخصصة للقيادة على الشوارع العامة على حلبة نوربورغرينغ ، بعد أن اجتازت مسافة قدرها 20,8 كم ( 12,94 ميل ) على المضمار الشهير بصعوبة منعطفاته خلال زمن وقدره 7:25.231 دقيقة .

سياره تسلا موديل S

بعد تسجيل هذا الزمن من قبل شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية ، تم سحب التاج من عدوتها سيارة بورش تايكان تيربو S مع حزمة بيرفورمانس ، والتي اجتازت نفس المسافة في أغسطس من عام 2022 بزمن قدره 7:33.35 دقيقة ، وفي ذلك انتزعت السيارة الألمانية اللقب من موديل S بليد والآن عادت الأخيرة من جديد لتستعيد اللقب بعد أن حصلت على حزمة Track التي تضيف لها مجموعة بريكات كاربون سيراميك ، وجنوط من الألمنيوم مقاس 20 إنش تحيط بها اطارات جوديير سوبر كار 3 ار ( Goodyear Supercar 3R ) ، و غيرها من تجهيزات تجعلها مناسبة لاقتحام الحلبات .

سرعة سياره تسلا موديل S بليد

علاوة على ذلك ، تسمح هذه الحزمة للسيارة الكهربائية بإلغاء محدد السرعة القصوى عند 322 كم/س ( 200 ميل/س ) ، ربما وصلت هذه السيارة على حلبة نوربورغرينغ أثناء تسجيل هذا الرقم القياسي إلى سرعة 289 كم/س ( 179.6 ميل/س ) ، ولكن على الأقل تم تحقيق الهدف النهائي المتمثل في تحطيم الرقم القياسي للزمن واستعادة اللقب من جديد لـ سياره تسلا موديل S بليد .

بعيداً عن استعادة لقب السيارة الكهربائية الإنتاجية الأسرع على حلبة نوربورغرينغ ، تحدثنا مؤخراً عن وصول تسلا موديل إس بليد تراك باك إلى سرعة تزيد عن 300 كم/س بسهولة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع