شاحنات ذاتية القيادة ستتجول على الطرق لوحدها قريباً

تشير أجدد التقارير أنه سيتم اطلاق شاحنات ذاتية القيادة لأول مرة في العالم قبل نهاية هذه السنة إن شاء الله، وسيتم إنتاج هذه المركبة الكبيرة من قبل شركة (رويال تراك) في ولاية بنسلفانيا الأمريكية.

هذه الشاحنة التي تظهر في الفيديو المرفق في الأسفل تشكل جزءاً من برنامج تجريبي تشرف عليه وزارة النقل، لإنتاج سيارات مسيرة بشكل مبرمج مسبقاً، عن طريق التحكم بها عن بعد، أو بواسطة استخدام نظام الملاحة GPS.

وقد تم اختبار إحدى هذه الشاحنات الذاتية القيادة المزودة بجرار من شركة دايملر الألمانية في ولاية نيفادا الأمريكية تحت رخصة خاصة منحت من الحكومة ليتم قيادة هذه الشاحنة التي تمتلك تكنولوجيا متطوره بدون تدخل سائق بشري.

من المتوقع أن يتم استخدام هذه الشاحات الذاتية القيادة في مشاريع بناء الطرق السريعة،  وستكون السلامة الهدف الرئيسي من خلال صنع هذه المركبات التي تتخلى عن تحكم السائق البشري بها.

إصلاح ورفع مستوى الطرق غالباً ما يكون أمراً مكلفاً وخطيراً في نفس الوقت، وطبقاً لمراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في فلوريدا، سائقي هذه المركبات هم الأكثر تعرضاً لحوادث العمل الخطيره أثناء بناء الطرق، مما دفع إلى توفير شاحنات ذاتية القيادة تقوم بهذه المهمة لكي تخفض من خطر هذه الحوادث لا قدر الله.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي الفيديو المرفق في الأسفل يوضح كيف تسير هذه الشاحنة بدون وجود سائق بداخلها، وشاركونا برأيكم هل سيؤثر قرار إستخدام السيارات والشاحنات الذاتية القيادة على نسبة البطالة بشكل عالمي؟

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع