Search
Close this search box.

شاحنة رام معدلة تسجل قوة 3,336 حصان وعزم دوران 4,938 نيوتن متر

تشتهر محركات الديزل بعزم دورانها الأعلى بكثير من القوة الحصانية الصادرة منها لكن زيجلر ديزل بيرفورمانس ( Zeigler Diesel Performance ) استعرضت قدرات شاحنة رام معدلة لتسجل قوة 3,336 حصان ( 3,382 حصان أوروبي PS ) أثناء اختبار داينو قامت به نهاية الأسبوع الماضي ضمن فعالية Ultimate Callout Challenge في ولاية أيداهو في أمريكا .

كشف اختبار الداينو ( dyno ) أن عزم الدوران الصادر من مكينة الديزل الذي تعتمد على رام وصل إلى 4,938 نيوتن متر ( 3,682 رطل قدم ) و سجلت أكثر من 180 PSI ، وتعتمد هذه الشاحنة على محرك كمنز ( Cummins ) من 6 سلندر بشكل خطي سعة 6,7 لتر ، وتم الوصول إلى هذه الأرقام العالية من خلال إعداد تيربو و جرعة سخية من حمض النيتروز .

وفقاً لموقع Engine Builder ، كانت شاحنة رام معدلة من Ziegler هي آخر الشاحنات المنافسة التي تم تثبيتها على جهاز الداينو ، وفي ذلك الوقت كان الفريقها يسعى لتسجيل 2,621 حصاناً (2,657 حصان PS) و 4,958 نيوتن متر (3,958 رطل لكل قدم) من عزم الدوران للفوز .

لم يكن جاستن زيجلر ، مالك كراج التعديل الذي يقع مقره في ولاية أوهايو ، يتفوق تماماً على معيار عزم الدوران هذا ، لكنه حطم هدف الطاقة وحطم الرقم القياسي السابق في داينو UCC البالغ 2,929 حصان (2,970 حصان PS) في هذه العملية .

وفقاً للفيديو المرفق ضمن هذا الخبر يتضح لنا أن حجم القوة الصادرة من محرك 6 سلندر ديزل معدل مرتفع للغاية ، حتى بريكات الشاحنة أصبحت برتقالية اللون خلف العجلات الخلفية ، وتم إبعاد الجماهير أثناء اختبار الدايت للتأكد من عدم تعرض المتفرجين للخطر إذا قرر محرك الشاحنة الانفجار لا قدر الله .

ولكن نظراً لأن فعالية Ultimate Callout Challenge عبارة عن حدث متعدد التخصصات يتطلب أيضاً القيام باستعراضات سباقات دراج ريس ، يمكننا أيضاً أن نرى شاحنة رام معدلة بقوة 3,336 حصان تقطع مسافة 8 أميال في 4,99 ثانية بسرعة وصلت إلى 239 كم/س ( 148,51 ميل/س ) .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدثنا به عن شاحنات بيك اب رام الأمريكية :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع