Search
Close this search box.

شرطة أبوظبي تنشر هذا الفيديو لتحذير السائقين

شرطة أبوظبي تنشر هذا الفيديو لتحذير السائقين

نشرت شرطة أبوظبي فيديو لتحذير السائقين ودعوتهم إلى ترك مسافة أمان كافية بين سياراتهم والسيارات التي أمامهم أثناء القيادة، وشددت على أن مسافة الأمان تساهم في رفع مستوى السلامة المرورية والتقليل من وقوع حوادث سير مؤسفة.

حيث بثت شرطة أبوظبي عبر منصة إكس (تويتر سابقا) فيديو توعوي وكتبت “شرطة أبوظبي تدعو السائقين للالتزام بترك مسافة أمان كافية بين المركبات أثناء القيادة ، تعزيزاً للسلامة المرورية و الحد من وقوع الحوادث المرورية ونتائجها المؤلمة”.

وقد سجلت كاميرا المراقبة والرصد المرورية المنتشرة على طرق دولة الإمارات مجموعة من تجاوزات السائقين المستهترين حيث يقومون بالاقتراب من السيارات التي أمامهم ويلتصقون بها من الخلف ويقومون بمضايقة سائقي هذه السيارات، ويحاولون أن يجبرونهم على زيادة السرعة أو تغيير المسرب لإفساح الطريق لهم وذلك من خلال استخدام الإضاءة العاكسة والزوامير.

وقد تؤدي هذه التصرفات المشينة من بعض السائقين والالتصاق بالسيارات من الخلف إلى إرباك وتشتيت تركيز سائق السيارة التي في الأمام وتزيد من فرصة وقوع حادث مروري.

وتحث شرطة السائقين على الالتزام بقوانين السير والمرور، وتركز ضمن حملاتها التوعوية على المخالفات والسلوكيات الخاطئة التي قد تشكل خطرا على حياة سالكي الطريق.

وتطمح شرطة أبوظبي إلى الوصول إلى أعلى مستويات السلامة على الطرق، وخفض نسبة حوادث السير إلى أدنى مستوى ممكن لتحقيق رؤية السلطات الإماراتية بأن تكون الإمارات من بين أفضل دول العالم من ناحية الأمان والسلامة.

شرطة أبوظبي.. قيمة مخالفة عدم ترك مسافة أمان

وتبلغ قيمة مخالفة عدم ترك مسافة أمان كافية بين سيارتك والسيارة التي أمامك 400 درهم إماراتي، بالإضافة إلى 4 نقاط مرورية تسجل على سائق السيارة المخالف وفقا لقانون السير والمرور الاتحادي واللائحة التنفيذية له،

وكشفت إحصاءات نشرتها وزارة الداخلية الإماراتية العام الماضي عن وقوع 505 حوادث خلال عام 2022 نتيجة عدم ترك مسافة أمان كافية بين السيارات.

شاهد أيضا

شرطة ابوظبي تبث فيديو لحادث سير خطير بسبب الجوال

مخالفات السير الجديدة في الاردن 2023

اسعار المخالفات في الامارات 2018

اسعار المخالفات المرورية على موقع أبشر المرور

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع