Search
Close this search box.

شركة ابل توظف مدير تطوير شاصي سيارات لامبورجيني

مشروع سيارة ابل ( Apple Car ) لم يمت بعد ، حتى أن عملاق التكنولوجيا يمضي قدماً في المشروع من خلال التعاقد مع لويجي تارابوريلي ( Luigi Taraborrelli ) الذي كان يشغل سابقاً منصب مدير تطوير شاصي سيارات لامبورجيني ويمتلك خبرة 20 سنة من العمل على بناء منصات السيارات .

هذه المعلومات الجديدة ليست رسمية من شركة ابل وتم الحصول عليها وفقاً لما نقله موقع Automotive News نقلاً عن مصادر لم يتم الكشف عن اسمها ولكنها على حسب ما نشر الموقع ” على دراية بالوضع ” .

تارابوريلي هو رئيس قسم البحث والتطوير في الشاصي وديناميكيات المركبات في لامبورغيني منذ عام 2008 ، وفقاً لصفحته على موقع لينكد إن ( LinkedIn
) ، تتضمن هذه الوظيفة التوقيع على أنظمة التعليق والتوجيه والفرامل والمساعدة في القيادة الخاصة بالمركبة ، ولقد عمل هذا الشخص المبدع على ؛ لامبورجيني اوروس ، و لامبورجيني هوراكان ، و لامبورجيني افنتادور ، بالإضافة إلى السيارات الخارقة الحصرية مثل لامبورجيني سينتيناريو ، و لامبورجيني فينينو .

وبعيداً عن مشاريع تطوير شاصي سيارات لامبورجيني التي قام بها السيد لويجي تارابوريلي ، نود التنويه أعزاءنا متابعي عرب جي تي بأن الصور المرفقة ضمن هذا الخبر عبارة عن رسومات تتخيل كيف يبدو شكل سيارات ابل .

في سنة 2021 ، كانت هناك سلسلة من التقارير حول بحث شركة ابل عن شريك لتجميع سيارتها ، وأكدت شركة هيونداي أن الشركتين كانتا في مفاوضات ، لكن الصفقة انهارت بزعم أن شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية لم تكن تريد فقط أن تكون شركة تصنيع للسيارة ضمن عقد .

ثم اقتربت شركة ابل من شركة نيسان لبناء السيارة ، ومع ذلك لم تنجح الشراكة لنفس سبب صفقة هيونداي ، لم يرغب صانع السيارات الياباني في بناء سيارات تحمل علامة Apple التجارية .

كما ترددت شائعات عن مفاوضات مع شركة تويوتا ، وعلى ما يبدو لم تنجح تلك الشراكة أيضاً .

بحلول سبتمبر 2021 ، زُعم أن شركة Apple قررت أنها ستطور السيارة بمفردها دون تدخل شركات صناعة السيارات ، يقال إن عملاق التكنولوجيا يريد البدء في بناء السيارة في سنة 2024 .

من باب التذكير يعود تاريخ عمل شركة Apple على السيارة إلى عام 2015 ، وخلال سنة 2016 ، زُعم أن الشركة قررت عدم بناء سيارة وكانت ستركز فقط على تقنية القيادة الذاتية ، في وقت لاحق غيرت الشركة رأيها وقيل إنها أعادت تعيين أكثر من 200 شخص بعيداً عن فريق التكنولوجيا ذاتية القيادة .

والآن حصلنا على تسريبات صحفية تشير إلى أن شركة ابل وظفت مدير تطوير شاصي سيارات لامبورجيني .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع