Search
Close this search box.

شكاوي عديدة من مالكي سيارات تسلا موديل S جديدة بسبب مقودها

شكاوي عديدة من مالكي سيارات تسلا موديل S جديدة وبالتحديد نسخة بلايد ( Plaid ) على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب المواد التي تغطي مقودها التي تتعرض لأضرار كبيرة بعد قيادة السيارة الكهربائية السريعة لمسافة تقل عن 6000 كم !

فبعد مرور أقل من 3 أسابيع على تحطيم رقم سرعة سيارة موديل S بلايد 2022 على حلبة نوربورغرينغ ( Nürburgring ) في ألمانيا من قبل عدوتها الشرسة الألمانية بورش تايكان تيربو S ، تعرضت سيارة بلايد الكهربائية التي تعتبر أسرع سيارة جديدة في العالم من ناحية تسارع وليس سرعة قصوى لموجة من الانتقادات المثيرة للجدل بعد نشر مجموعة من الصور على التويتر توثق تقشر الجلد الذي يغطي مقودها الجديد !

اشتكى عدد من الأشخاص عبر منتدى Tesla Motors Club على تويتر ( Twitter ) من مشكلة جودة المواد حول قبضة اليد على مقود سيارات تسلا موديل S جديدة ، حيث تتقشر وتترك عيوباً قبيحة رغم أن السيارة جديدة ولم يمضي عام على استخدامها .

المشكلة في الوقت الراهن شكلية فقط ، ولكن سرعة حدوثها أثارت غضب العديد من عملاء شركة تسلا الأمريكية ، حيث اشتكى مالك سيارة بلايد على منتدى تسلا موتورز من أن المواد التي تغطي المقود الجديد ، الذي يحمل التصميم الجديد yoke الشبيه بالمقود المتوفر في الطائرات ، بدأت تتساقط بعد أن امتلك السيارة الكهربائية السريعة لمدة ستة أشهر فقط !

كما نشر عميل آخر لـ شركة تسلا على نفس المنتدى أن سيارته من طراز موديل S ذات المدى الطويل للشحن ( Long Range ) تعرضت لنفس المشكلة في المواد التي تغطي المقود بعد استخدامها لمسافة 39,429 كم .

وبعد ذلك شارك شخص آخر بالشكوى على تويتر من أن المواد الموجودة على عجلة القيادة تتقشر بعد أن قاد السيارة لمسافة 19,312 كم ، ورد عليه مالك آخر لواحدة من سيارات تسلا موديل S جديدة بأن جلد مقود سيارته بدأ يتقشر بعد قطع مسافة 6,437 كم فقط .

ليشهد منتدى Tesla Motors Club على تويتر انتقادات عديدة من المواد التي تستخدمها الشركة الأمريكية لتغطية مقود سياراتها ، وأشار البعض عن حدوث تجاعيد ظاهرة على المقود قد تكون ناجمة عن علامات من أظافر الأصابع ، ورجح آخرون إلى أن استخدام غسول اليد أو معقم اليدين الخطأ قد يساهم في تآكل المواد التي تكسو المقود ! مما يسرع في تلفه بسبب حمض الهيدروكلوريك المستخدم في معقمات الأيدي التي يستخدمها معظم سكان كوكب الأرض كنوع للحماية والتعقيم لأيديهم في زمن الفيروسات !

هذه الجودة في المواد المستخدم في مقود تسلا يستحق كل هذه الانتقادات حيث أن سعر تسلا موديل S يبدأ من 95,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 356,250 ريال سعودي ، أما سعر سيارة موديل S بلايد فيبدأ من 135,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 509,962 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع