صراع بين أغنياء العالم ايلون ماسك يضع بيل غيتس بموقف محرج ويرفض دعوته

صراع بين أغنياء العالم وبالتحديد بين أغنى رجلين في العالم بعد أن رفض ايلون ماسك ( Elon Musk ) دعوة بيل غيتس ( Bill Gates ) لتعاون مع الأخير في الأعمال الخيرية وبالتحديد من أجل مشكلة تغير المناخ ! وفقاً لأحدث معلومات .

وفي البداية نود التنويه بأن الثروة التي يمتلكها كلاً من ايلون ماسك ، أغنى رجل في العالم رئيس تسلا موتورز و سبيس اكس ، و بيل غيتس رابع أغنى رجل في العالم مؤسس شركة مايكروسوفت تبلغ بالمجمل 400 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 1,5 ترليون ريال سعودي .

ورغم نجاح كلا الشخصيتين بشكل عالمي وتاريخي إلا كلاً منهما لا يحب الآخر ، فسبق أن وصف ماسك المحادثات مع غيتس بأنها “مخيبة للآمال” وسخر منه علناً بتغريده على حسابه الرسمي في موقع تويتر ( Twitter ) في مناسبات عديدة ، كان آخرها قبل أيام قليلة .

يبدو أن مؤسس مايكروسوفت حاول مؤخراً إنهاء الخصومة بينه وبين رئيس شركة تسلا ، حيث أرسل رسالة نصية إلى ايلون حول “احتمالات الأعمال الخيرية بشأن مشكلة تغير المناخ التي قد تجمع بينهما” التي يمكن أن يناقشاها ، ومع ذلك سرعان ما أغلق ايلون ماسك الباب في وجه بيل غيتس ، وذكره بأنه رفض في السابق إنقاذ تسلا من الإفلاس مقابل استثمار مبلغ 500 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 1,87 مليار ريال سعودي .

تم تأكيد حدوث صراع بين أغنياء العالم من خلال رسائل لأحاديث تم تسريبها جمعت بين ماسك و غيتس نشرها حساب Whole Mars Catalog على التويتر .

رغم أن بيل غيتس غالباً ما يمدح صانعة السيارات الأمريكية الكهربائية ، إلا أنه في مقابلة أجريت معه في شهر فبراير من سنة 2021 مع بلومبيرج ، أكد أنه رفض الاستثمار في تسلا ، كما سبق له أن مدح عدوة تسلا موديل اس الألمانية بورش تايكان أول سيارة كهربائية امتلكها مؤسس مايكروسوفت .

ومن المثير للاهتمام أن شخص مهتم بالاستدامة والتوعية بتغير المناخ مثل بيل غيتس لم يقد سيارة كهربائية بالكامل حتى سنة 2020 !

وكوننا نتحدث عن صراع بين أغنياء العالم نود التنويه بأن ثروة ايلون ماسك الحالية تبلغ 264 مليار دولار أمريكي جعلته يحتل رقم واحد كأغنى رجل ، في المقابل يعتبر بيل غيتس رابع أغنى شخص في العالم بثروة 132 مليار دولار أمريكي بعد أن تراجع عن منصب الأول الذي احتله لسنوات طويلة من التسعينيات إلى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع