Search
Close this search box.

عائلة روسية تطالب شركة بورش بتعويض بقيمة 1.5 مليون دولار

قررت عائلة روسية أن ترفع قضية على شركة بورش بعد أن اشتعلت سيارتهم من نوع بورش باناميرا وهي في المرآب في العاصمة الروسية موسكو.

ووقع الحادث يوم السبت الماضي الساعة الرابعة والنصف فجراً، عندما استيقظ أفراد العائلة بعدما أحسوا بالدخان وقرروا أن يتأكدوا من الكراج ليشاهدوا سيارة بورش باناميرا 4 اس وهي تحترق، وبدأت الحريق من تحت غطاء المحرك وكان من الممكن أن يتسبب بكارثة حقيقية في حال وصلت ألسنة اللهب إلى أنابيب الغاز المجاورة للسيارة.

وفي البداية حاول الزوجان إطفاء النار بنفسيهما ، ولكن بعد بعض المحاولات الفاشلة قررا أن يتصلا بدائرة الإطفاء ، الين أرسلوا رجال الإطفاء بسرعة إلى المنزل وأوقفوا الحريق ولكن بعدما احترقت السيارة بالكامل ودمرت الكراج.

وبعد هذه الحادثة، قرر مالك السيارة استئجار محقق خاص ليكشف عن سبب الحريق، ووصل المحقق المستقل إلى نتيجة مقادها أن تماساً كهربائياً في حجرة المحرك هو ما تتسبب في اشتعال الحريق.

وحاول (رومان مارتيننكو) مالك السيارة الاتصال بأحد أكبر المساهمين في شركة بورش وهو (وولفجانج بورش) الإبن الأصغر لمؤسس الشركة (فيرديناند بورش) ، ولكنه قوبل بالتجاهل فيما تقول شركة بورش أنها لم تستلم أي شكوى ولم تسمع عن أي مشكلة  تتعلق باشتعال سيارات باناميرا.

ولهذا قرر الزوجان أن يتوجهوا إلى القضاء ويتقدموا بدعوى حقوقية على شركة بورش بقيمة 1.5 مليون دولار أمريكي، أي ما يعادل 5,629,000 ريال سعودي.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع