Search
Close this search box.

عقوبة صادمة بانتظار سائق بوغاتي تشيرون الذي وصل بها إلى سرعة 417 كم

قبل أقل من أسبوعين أعلنت وزارة النقل الألمانية عن غضبها بسبب فيديو نشر على اليوتيوب يظهر لحظات قيام سائق بوغاتي تشيرون بقيادتها بسرعة عالية على طريق أوتوبان ليصل بها إلى سرعة 417 كم ، أي أقل بمقدار 3 كم/س من سرعتها القصوى المحددة الكترونياً !

وكوننا نتحدث عن غضب الحكومة الألمانية سيكون هناك عقاباً لهذا السائق الذي استغل عدم فرض سرعة قانونية قصوى على طريق الاوتوبان ليعتقد أنه يقود على حلبة سباق .

ذكرت صحيفة ذا صن ( The Sun ) البريطانية أن قسم الشرطة “يبحث في إمكانية حظر سباق سيارات”. إذا كان هذا هو الحال ، فقد يواجه سائق بوغاتي تشيرون Passer الذي قادها بسرعة جنونية على الاوتوبان ما قد يصل إلى عقوبة عامين في السجن .

كما أن Passer وثق قيامه بهذا التصرف المتهور ، وقام بتصوير فيديو وهو يقود سيارته تشيرون خلال الصيف الماضي على طريق الأوتوبان الشهير في ألمانيا ، ونشر بكل ثقة مقطع فيديو على اليوتيوب في أواخر العام الماضي يوثق السرعة التي وصل لها ، وادعى السائق أنه اتخذ كل الاحتياطات الممكنة لجعل الحركة آمنة قدر الإمكان ، حيث اختار طريقاً مستقيماً مع رؤية جيدة .

في وقت سابق من الشهر الماضي ، أدانت وزارة النقل الألمانية علناً باسر المغامرة التي قام بها Passer ، قائلة إنها “ترفض أي سلوك في حركة المرور على الطرق يؤدي أو يمكن أن يؤدي إلى تعريض مستخدمي الطريق للخطر”. علاوة على ذلك ، أشارت الوزارة إلى أنه لمجرد عدم وجود حدود للسرعة على الطريق السريع ، فإن ذلك لا يخول السائقين القيام بما يحلو لهم ، بالرغم من القانون الذي يفرض على جميع مستخدمي طريق الأوتوبان “القيادة بسرعة كبيرة بحيث تكون السيارة تحت السيطرة باستمرار“.

ولكن لا يمكن نسيان أنه لا يوجد بند رسمي في القانون الألماني يضع حداً لسرعة القيادة على طريق الاوتوبان ! مما يستدعي مراجعة هذه التفاصيل وربما سيكون هذا مهرب قانوني لتخفيض الحكم القضائي على سائق بوغاتي تشيرون .

بعيداً عن الحكم القضائي نود تذكيركم أن سيارة تشيرون تعتمد ميكانيكياً على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية بقوة 1479 حصان ( 1500 حصان أوروبي PS ) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.4 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 380 كم/س ، ومن الممكن إضافة مفتاح ثاني على جانب السائق الأيسر لتصل سرعة السيارة الخارقة إلى 420 كم/س .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع