Search
Close this search box.

عملية صنع بورش 911 تيربو S Exclusive Series تتم بهذا الشكل

آخر سيارة كشفت عنها شركة بورش الألمانية كان 911 جي تي 2 ار اس التي ظهرت ضمن مهرجان جودوود للسرعة في بريطانيا، وقبلها ظهرت سيارة بورش 911 تيربو S Exclusive Series التي سنتحدث عنها بالتحديد ضمن هذا الخبر.

حيث نشرت قناة “CAR TV” على موقع اليوتيوب فيديو مدته أقل من 40 دقيقة يظهر كيف يتم صنع سيارة بورش 911 تيربو S Exclusive Series بشكل كامل لدى خطوط إنتاج الصانع الألماني.

بورش 911 تيربو S

بورش 911 تيربو S

تعتبر هذه السيارة الرياضية نسخة خاصة من طراز بورش 911 تيربو S ترضي طلبات الراغبين بالمزيد من التميز، كما أنها أقوى سيارة 911 تيربو S إنتاجية قدمتها بورش.

من ناحية المظهر الخارجي تتميز هذه السيارة الرياضية بهيكل ذهبي اللون مع خطوط رمادية وزودت السيارة بأجزاء مصنوعة من الكاربون فايبر، وزودت بفتحات تهوية جانبية، وبالتأكيد حصلت على إطارات جديدة قياس 20 إنش تحمل لمسات ذهبية لتتجانس مع لون السيارة، وزينت بشعارات Exclusive Series.

أما داخلية هذه السيارة الخاصة فزودت بمقاعد رياضية مكسوة بالجلد الأسود مع تطريزات باللون الذهبي التي تتجانس مع لون هيكلها الخارجي، ويتوفر 18 وضعية للجلوس على المقاعد، كما وصلت التطريزات الذهبية إلى المقود وبطانة الأبواب والكنسول الأمامي والأرضيات أيضاً، وتم وضع لمسات من الكاربون فايبر وحصلت على سقف مكسو بالكنتارا.

ميكانيكياً تعتمد هذه النسخة الخاصة من طراز بورش 911 تيربو اس على محرك سداسي الاسطوانات بشكل خطي سعة 3.8 لتر مع تيربو يولد قوة 607 حصان و 750 نيوتن.متر من عزم الدوران أي بفارق 27 حصان عن النسخة الأساسية.

وتستطيع هذه النسخة الخاصة من طراز 911 تيربو S التسارع من سرعة 0 إلى سرعة 100 كم/س في 2.9 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س.

سينتج  500 نسخة فقط في العالم من سيارة بورش 911 تيربو S Exclusive Series، وسيبدأ سعر هذه السيارة في وطنها الأم ألمانيا من 293,000 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,09 مليون ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بهذه السيارة الرياضية الخاصة، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع