Search
Close this search box.

فايبر توين تيربو معدلة قوتها أكبر من سيارتي بوغاتي فيرون

سنعرفكم اليوم على سيارة دودج فايبر توين تيربو معدلة قوتها أكبر من 2,500 حصان ، حصلت على اختبار حقيقي لقوة محركها من خلال جهاز داينو ( Dyno ) .

قد تكون دودج فايبر ( Dodge Viper ) قد عانت من زوال مفاجئ من خطوط إنتاج الشركة الأمريكية لكنها لا تزال تحظى بشعبية بين المتحمسين الذين يبحثون عن أرقام حصانية وعزم دوران تهز الأرض تجعلك تعتقد أنها صاروخ أرضي يسير على عجلات .

شاهد الفيديو لتصدقوا أننا نتحدث عن سيارة أمريكية معدلة قوتها أكبر من نسختين بوغاتي تشيرون :

التفاصيل المتوفرة لدينا تشير إلى أن دودج فايبر البيضاء اللون هذه تم تعديلها من قبل شركة اسمها NthMoto تتمتع بخبرة كبيرة في تعديل سيارات فايبر ، وحصلت السيارة التي نعرفكم عليها اليوم على شاحن توربيني مزدوج .

نتيجة اختبار الداينو التي وضحها الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر وصلت قوة سيارة دودج فايبر توين تيربو معدلة إلى 2571 حصان على العجلات WHP ، و 2724 نيوتن متر ( 2009 باوند لكل قدم ) .

تم تحقيق هذه الأرقام المجنونة بفضل استخدام محرك V10 سعة 9 لترات مصنوع من الألمنيوم يتميز بأكمام أسطوانية فريدة ونظام زيت الحوض الجاف وعدد كبير من الترقيات الداخلية الأخرى ، كما أنها تتميز بزوج من الشواحن التوربينية الضخمة ولديها الآن نفس القدر من القوة الصادة من عمل سيارتي ؛ بوغاتي تشيرون و فيراري SF90 سترادالي مجتمعتين .

يكشف اختبار الداينو أن السيارة تضخ 1500 حصان إلى العجلات الخلفية عند تشغيلها بوقود 93 أوكتان ، وأن هذا يزداد ويصل إلى 2,571 حصان و و 2724 نيوتن متر من عزم الدوران عند تزويدها بوقود سباق 117 أوكتان .

أثناء اختبار سيارة دودج فايبر توين تيربو معدلة قوتها أكبر من 2,500 حصان على الشارع ، تمكنت شركة التعديل NthMoto تسجيل تسارع من 96 كم/س ( 60 ميل/س ) وصولاً إلى 209 كم/س ( 130 ميل/س ) في 3 ثواني ، و من سرعة 160 كم/س ( 100 ميل/س ) وصولاً إلى سرعة 241 كم/س ( 150 ميل/س ) في 2,1 ثانية .

مقترناً بالمحرك المجنون ، يوجد ناقل حركة تسلسلي بدلاً من ناقل حركة يدوي من 6 سرعات .

من اللافت للنظر أن هذا ليس حتى أسرع وأقوى نسخة من الأفعى السامة عدلتها شركة NthMoto ، فسبق وعدلت سيارة قطعت مسافة ربع الميل في 6,9 ثانية بسرعة وصلت إلى 338,4 كم/س ، وهو رقم قياسي للسيارة الخارقة الأمريكية .

من باب التذكير هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات دودج فايبر الرياضية عالية الأداء :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع