Search
Close this search box.

فريق السباقات لدى لمبرجيني يطور سيارة SC18 الوحيدة من نوعها في العالم

سيارة لمبرجيني SC18 تمثل خطوة جديدة تقترب عبرها لمبرجيني أكثر فأكثر من عالم صناعة السيارات وفق الطلب ، والتي ينتج عنها تحف نادرة لا يوجد منها سوى نسخة واحدة فقط على مستوى العالم .

صحيح أن هذا النوع من السيارات النادرة ليس جديداً على الصانع الإيطالي ، ولكن هذه السيارة تعتبر مميزة لأكثر من سبب ، ففي البداية هذه السيارة ليست من بنات أفكار مصممي لمبرجيني وحدهم ، حيث شارك الزبون في وضع التصميم الجنوني لهذه السيارة بالتعاون مع مهندسي الشركة .

كما شارك في وضع وتنفيذ هذا التصميم الشرس قسم (لامبورجيني سكوادرا كورسه) الخاص بالسباقات ، وهو ما يعني أن مهمة السيارة الأولى هي التفوق على المنافسين والسيطرة على حلبات السباق ، على الرغم من أن لمبرجيني تقول أن السيارة مرخصة قانونياً للسير على الطرق العامة .

وهكذا فأصبح لدينا سيارة خارقة تعتمد على سيارة لمبرجيني أفينتادور وضع تصميمها الزبون الذي لم تكن سيارة أفينتادور العادية كافية بالنسبة له ،  وبالتعاون مع مصممي لمبرجيني  بالإضافة إلى لمسات إبداعية وضعها فريق لمبرجيني المختص بالسباقات لمنح السيارة مستوى مميزاً من الديناميكية الهوائية  .

هذه التعديلات التي تشاهدها في الصور عزيزي القارئ ليست جمالية فحسب ، فمع تدخل فريق (سكوادرا كورسه)  حصلت السيارة على فتحات تهوية على غطاء المحرك مستوحاة من سيارة هوراكان GT3 EVO ، كما نشاهد المزيد من تأثير هوراكان على الجوانب وفي الخلف مع واقيات إطارات وحواف وفتحات تهوية مستوحاة من السيارة .

ويمكن أيضاً تعديل الجناح الخلفي الكبير المصنوع من الياف الكربون في ثلاث وضعيات مختلفة لتحقيق قوة ضاغطة أكبر أو من أجل انسيابية أفضل للسيارة عند السير بسرعات عالية .

أما القلب النابض لوحش لمبرجيني الجديد فهو محرك V12 سعة 6.5 لتر تلقائي التزود بالهواء (بدون تيربو) ، فيما تم تعديله ليولد قوة 770 حصان و 720 نيوتن.م ، ويتصل به قير أوتوماتيكي من 7 سرعات ، ومع الهيكل الخارجي المصنوع من ألياف الكربون ( كاربون فايبر) واستخدام المزيد من المواد خفيفة الوزن لا بد أن السيارة تحقق أرقاماً أدائية مميزة ، إلا أن هذه الرقام غير متوفرة حتى اللحظة للأسف !

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع