فورد مافريك ايكوبوست معدلة أسرع من فورد اف 150 رابتور

جذبت أنظار فريقنا شاحنة فورد مافريك ايكوبوست معدلة أصبحت أسرع من شقيقتها الأكبر والعالية في الأداء فورد اف 150 رابتور 2021 ، كما تم تقليل استهلاك الوقود في هذه المركبة المعدلة .

لقد حققت شاحنة فورد مافريك ( Ford Maverick ) ، الجديدة الأصغر حجماً من ؛ فورد رينجر و فورد F150 ، نجاحاً كبيراً للشركة الأمريكية ، وعلى الرغم من أن بيك اب ستاندر من هذا الطراز يعتمد على نظام هايبرد ، أما النسخة الأعلى منها فتعتمد على محرك ايكوبوست ( EcoBoost ) الأكثر قوة وهو الأكثر شعبية أيضاً .

تأتي شاحنة مافريك المزودة بمحرك 4 سلندر ايكوبوست سعة لترين توربو بقوة 250 حصان و 376 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعمل بنظام سحب أمامي للعجلات أو دفع كلي للعجلات ، وتعتبر هذه أرقام جيدة لشاحنة بهذا الحجم ولكنها لم تكن كافية مايكل كيلدو ( Michael Kildoo ) الذي يمتلك شاحنة فورد مافريك ايكوبوست الذي انتقل مؤخراً إلى عالم التعديل .

كما وضحت صفحات الفيس بوك ( Facebook ) تم زيادة قوة أجدد شاحنات فورد 2022 الصغيرة الحجم مما حسن من سرعتها وساهم في تخفيض صرفيتها للوقود .

قام Kildoo بتزويد بيك اب مافريك الخاص به بعادم مزدوج ، و انتيك رياضي حجمه 4 إنش وترقيات أخرى ، مما جعل الشاحنة الأمريكية تسجل أرقام تسارع وفقاً لجهاز GPS ، لتصل المركبة المعدلة إلى سرعة 96 كم/س ( 60 ميل/س ) بعد انطلاقها من السكون في 5,5 ثانية ، وتمكنت من قطع مسافة ربع الميل ( 400 متر ) في 13,87 ثانية .

ويتوجب علينا مقارنة الزمن الذي احتاجته مافريك معدلة في قطع ربع الميل مع ما سجلته فورد اف 150 رابتور 2021 ، التي تمكنت العام الماضي من قطع ربع الميل في 13,9 ثانية ، وفقاً لما نشره موقع Car and Driver ، وهذه الأرقام تجعل من فورد مافريك ايكوبوست معدلة أسرع من فورد اف 150 رابتور !

كما أن التحسينات في كفاءة الوقود مثيرة للإعجاب بنفس القدر ، حيث تحدث فريق موقع The Drive مع Kildoo مالك الشاحنة ، الذي كشف بأن متوسطة استهلاك مركبته للبترول بعد التعديل بلغت 30 ميل بالغالون الواحد ( 16,7 كم بلتر واحد من البنزين ) بدلاً من 25 ميل بالغالون الواحد ( 10,6 كم بلتر واحد من البنزين ) .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع