Search
Close this search box.

قوة سيارة M5 جديدة تحيط بها التوقعات مع فرصة أن تصبح هايبرد

سنتحدث ضمن هذا الخبر حول توقعات صحفية ترجح كم ستصبح قوة سيارة M5 جديدة من بي ام دبليو ، مع فرصة أن تصبح سيارة هايبرد .

وكما يعلم جميعكم تمثل بي ام دبليو M5 نسخة M Power ذات الأداء العالي من سيارة السيدان الفخمة متوسطة الحجم الفئة الخامسة ، وتنافس هذه السيارة البافارية كلاً من ؛ مرسيدس E63 AMG ، و اودي RS7 ، و كاديلاك CT5 V بلاك وينج .

وبعد مرور خمس سنوات على إطلاق الجيل السابع G30 من سيارات الفئة الخامسة يرجح أن تشهد سنة 2023 على إطلاق اصدار G60 الجديد الذي سيعتمد على نفس شاصي الطراز الحالي إن شاء الله .

وبدون أي شك ستركز شركة بي ام دبليو على توفير محركات كهربائية على سيارة الفئة الخامسة 2023 ونسخة الأداء العالي منها بي ام دبليو M5 .

وفقاً لما تم نشره على موقع Autocar هناك توقعات بأن تصل قوة سيارة M5 جديدة في حال اعتمدت على نظام بلج ان هايبرد ( Plug-In Hybrid ) ، ضمن ميكانيك سيكون مستعار من بي ام دبليو X8 M القادمة ، يجمع بين عمل محرك V8 مع محرك كهرباء ليصدر من عملهم معاً قوة قد تصل إلى 750 حصان .

ولم تتوفر لدينا أي تفاصيل حول المحرك الكهربائي ومكان إضافته في السيارة الجديدة القادمة .

وبعيداً عن عالم التوقعات تعتبر في الوقت الراهن M5 CS ، التي تم الكشف عنها في شهر يناير من عام 2021 الجاري ، أقوى نسخة إنتاجية من سيارات بي ام دبليو M5 ، وهي تعتمد على محرك V8 سعة 4,4 لتر يولد قوة 627 حصان ( 635 حصان أوروبي ) و 750 نيوتن متر ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي ZF من 8 غيارات .

ومن باب المعرفة سيتم إطلاق اصدار كهربائي بالكامل من الفئة الخامسة يحمل تسمية بي ام دبليو i5 ، ستعتمد على منصة CLAR التي تستطيع استيعاب 3 محركات كهربائية يرجح أن تصل قوتهم إلى 800 حصان في الاصدار الأعلى i5 M القادمة في المستقبل الغير بعيد .

حالما تتوفر لدينا معلومات رسمية تكشف عن قوة سيارة M5 جديدة قادمة سنزودكم بها على الفور إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع