Search
Close this search box.

كفرات جوديير بدون هواء سيتم استخدامها للسير على القمر

سيتم تقديم كفرات جوديير ( Goodyear ) خالية من الهواء سيتم استخدامها ضمن رحلة جديدة لـ مسبار فضاء سيحط على سطح القمر ضمن رحلة فضائية .

تعمل شركة Goodyear حالياً على تطوير اطارات خالية من الهواء سيستخدمها المسبار القمري بروجيكت أرتميس ( Project Artemis ) ، لإنتاجها بالتعاون مع شركة لوكهيد مارتن ( Lockheed Martin ) و جنرال موتورز ( General Motors ) .

تطور Goodyear هذه الاطارات بدون هواء وتوفر اختبار المفاهيم الخاصة بها مختبرات التربة القمرية ، يجب أن يكون التصميم النهائي لـ كفرات جوديير بدون هواء قادراً على العمل لسنوات على سطح القمر القاسي المليء بالفوهات ، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تتراوح درجات الحرارة هناك من أقل من -250 درجة فهرنهايت في الليل إلى أكثر من 250 درجة فهرنهايت خلال النهار .

قال كريس هيلسيل ، نائب الرئيس الأول للعمليات العالمية وكبير مسؤولي التكنولوجيا في جوديير : ” كل شيء نتعلمه من صنع الإطارات لبيئة التشغيل الصعبة للغاية على القمر سيساعدنا في صنع اطارات جوديير خالية من الهواء أفضل للسيارات التي تسير على الأرض ” .

من باب المعرفة ساهمت Goodyear سابقاً بأجزاء في مهمة أبولو 11 ( Apollo 11 ) في عام 1969 ، وقدمت مكونات مثل إطار النافذة لوحدة القيادة ، واللوحة التي تحمل الأدوات ، وأكياس الطفو للكبسولة لدعم سقوط الكبسولة في المحيط .

وكانت لونار روفرز ( Lunar Rovers ) جزءاً من السفر إلى القمر خلال بعثات ؛ أبولو 15 ( Apollo 15 ) ، و أبولو 16 ( Apollo 16 ) ، و أبولو 17 ( Apollo 17 ) ، لقد سافروا على بعد أميال قليلة فقط من موقع الهبوط ، لكنهم قدموا لرواد الفضاء وسيلة أسرع للتنقل .

وبالمقارنة ، فإن العربة الجوالة الجديدة من شركة لوكهيد مارتن وجنرال موتورز من المفترض أن تسافر لمسافات أبعد خلال عدة سنوات من الخدمة ، تعتزم شركة لوكهيد تسويق هذه السيارة من خلال توفيرها للشركات التجارية ووكالات الفضاء الأخرى التي ترغب في السفر إلى القمر .

حتى الآن ، رأينا فقط تصميم جنرال موتورز لمركبة Lunar Terrain ، وهي تُظهر مركبة ذات تصميم بسيط مع قسم سفلي مسطح وطوق دائري به ضوء ، هناك مساحة لشخصين بالإضافة إلى صندوق شحن كبير في الخلف ، وستتمكن هذه المركبة الجوالة بتحكم بشري ستكون أو بشكل ذاتي لالتقاط رواد الفضاء أو الذهاب إلى حيث يحتاج رواد الفضاء إلى التنقل على متنها .

يهدف مشروع أرتميس ( Artemis ) تنقل البشر على القمر ، لا يزال أمامنا عدة سنوات لأن الخطة هي البدء باختبارات المركبة بقيادة ذاتية ، والعمل تدريجياً على وضع الأشخاص على سطح القمر ، وتقوم شركة سبيس اكس ( SpaceX ) التي أسسها ايلون ماسك ، رئيس شركة سيارات تسلا ، بتطوير المسبار لهذا المشروع .

تحدثنا ضمن هذا الخبر عن كفرات جوديير بدون هواء سيتم استخدامها للسير على سطح القمر .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع