Search
Close this search box.

كل ما تريد معرفته عن شركة بترومين السعودية

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن شركة بترومين السعودية ( Petromin Corporation ) التي تتخذ من مدينة جدة مقراً رئيسياً لها .

بترومين هي شركة رائدة في صناعة الزيوت والشحوم الخاصة بخدمة محركات السيارات في المملكة العربية السعودية تأسست في سنة 1968 بموجب مرسوم ملكي سعودي ، وكان اسم الشركة عند التأسيس شركة بترومين لزيوت التشحيم ( بترولوب ) ، وكانت إحدى مشاريع المؤسسة العامة للبترول والمعادن بترومين ، وفي سنة 1997 تم تحويل حصة بترومين في الشركة إلى شركة أرامكو السعودية ليتغير اسمها ليصبح الشركة العربية السعودية لزيوت التشحيم .

شهد عام 2007 تغيير جذري في ملكية بترومين ، وبدأت رحلة جديدة حوّلت أعمالها لتصبح اليوم شركة رائدة في قطاع خدمات السيارات بسمعة لا مثيل لها عبر أعلى مستوى من الجودة للمنتجات والخدمات في هذا القطاع .

تعتبر شركة بترومين السعودية مؤسسة النفط الوطنية الوحيدة في المملكة العربية السعودية ، وتحمل مسؤولية بائع مباشر للنفط بالنيابة عن الحكومة حيث تعمل على إمداد السوق المحلي بالمنتجات النفطية بما في ذلك وقود السفن والطائرات النفاثة .

تقوم بالعمل على أربعة نطاقات :

  • الزيوت والشحوم .
  • خدمة السيارات (بترومين اكسبرس) .
  • بيع الوقود بالتجزئة .
  • ووكالات السيارات .


تصدّر بترومين منتجاتها لأكثر من 40 دولة ضمن مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا تحت إشراف أكثر من 5,000 موظف .

وفي صميم نجاح بترومين يتجلى التزامها بالمحافظة على أعلى مستويات جودة الخدمات وراحة العملاء ، من خلال القيم الأساسية ؛ النزاهة ، و الشغف ، و الاحترام ، والتفكير المستقبلي ، و العمل بروح الفريق .

باعتبارها بترومينمن الشركات الرائدة ، وهي واحدة من أوائل الشركات في السعودية والشرق الأوسط التي حصلت على شهادة اعتماد الأيزو في شهر مايو من سنة 2003 .

بالإضافة لذلك ، قامت بترومين بتطوير نظام إدارة الجودة (QMS) من خلال تطبيق أحدث إصدارات معايير أيزو 9001 وتم إعادة تصنيفها مؤخراً لاعتماد الأيزو 9001:2008 في أبريل من سنة 2014 بعد عملية تدقيق شاملة من قبل هيئة الاعتماد .

علاوة على ذلك ، قامت شركة بترومين السعودية بإعداد وتجهيز مختبرات تحليل ومراقبة الجودة الموجودة في جدة والرياض لاختبار زيوت التشحيم الجديدة والمستعملة تحت إشراف مختصين كيميائيين مؤهلين وعلى مستوى عالِ من الخبرات والتدريب .

تعد رؤية المملكة العربية السعودية 2030 تحدياً طموحاً تدعمه شركة بترولوب للزيوت تماماً وتسعى جاهدة للعب دور قيادي والشروع نحو نهج متكامل للتميز ، في رحلة من نظام الإدارة المتكاملة بما يتماشى مع متطلبات المعايير الدولية أيزو الخاصة بالجودة والبيئة و السلامة لضمان التركيز على تلبية متطلبات عملائها باستمرار ، وحماية الأشخاص والأطراف المعنية والبيئة بإستمرار من مختلف مخاطر السلامة والصحة المهنية والمخاطر البيئية وعلى إستعداد تام لتواكب التغييرات المستمرة للصناعة .

يعتبر مصنع بترومين لخلط وتعبئة الزيوت والشحوم في جدة من المصانع المتطورة والحديثة عالمياً ، تم بناء هذا المصنع في سنة 1968، وتم تجديده وتزويده بأحدث التقنيات في عمليات المزج بالكامل في سنة 2011 وتمت زيادة طاقته الإنتاجية إلى 250,000 طن متري سنوياً ، كما تم تجهيز المصنع بخطوط تعبئة آلية بالكامل ذات سرعة عالية ، وأنظمة مزج وتحكّم لإنتاج زيوت التشحيم والشحوم عالية الجودة ، ويضم المصنع مختبراً حديثاً يتم من خلاله اختبار الجودة لضمان تصنيع الزيوت وفق المواصفات المطلوبة ، كما يوفر المختبر خدمات تحاليل الزيوت المستخدمة للعملاء .

هواتف شركة بترومين السعودية :

  • هاتف بترومين الإدارة العامة – مكتب مبيعات المنطقة الغربية +966(12)215-7000 .
  • هواتف بترومين مكتب مبيعات المنطقة الوسطى هاتف: 00966114999900, 00966114919300 ,00966114919399 .
  • هاتف بترومين مكتب مبيعات المنطقة الشرقية 00966138100152 .
  • هاتف بترومين مكتب مبيعات المنطقة الجنوبية 00966172277333 .

من باب تذكيركم سبق واستعرضنا ضمن تقرير مفصل أنواع زيوت تشحيم بترومين الغازولين ومواصفاتها .

لمن يرغب بمعرفة مشاكل خلط الزيت والماء في المحرك سبق وتحدثنا عنها ضمن برنامج دردشة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع