Search
Close this search box.

كل ما نعرفه حتى الآن عن سيارة 7 سيريز 2023 جديدة القادمة

سنستعرض معكم ضمن هذا التقرير كل ما نعرفه حتى الآن عن سيارة 7 سيريز 2023 جديدة كلياً القادمة من شركة بي ام دبليو ، ونقدم لكم صوراً رقمية تخيلية لعدوة مرسيدس اس كلاس .

نود في البداية تذكيركم أن الشهر الأول من سنة 2022 شهد على إطلاق نسخة خاصة من سيارات بي ام دبليو M760i xDrive 2022 تعتمد على آخر محركات 12 سلندر توفرها الشركة البافرية على طرازات إنتاجية ، واليوم نحن نتحدث عن الجيل الجديد والقادم من أكبر سيارة سيدان في أسطول بي ام دبليو .

نحن نتحدث اليوم عن الجيل السابع والقادم من سيارات بي ام دبليو 7 سيريز ( BMW 7-Series ) ، المتوقع أن تظهر رسمياً بعد منتصف العام الجاري إن شاء الله ، ونعلم منذ سنوات أن هذا الجيل سيتضمن ولأول مرة إطلاق اصدار كهربائي بالكامل سيحمل تسمية بي ام دبليو i7 2023 .

لقد سبق ورأينا جميعاً عدداً لا يحصى من الصور التجسسية التي رصدت نسخ تجارب متخفية أسفل التمويهات الخارجية من سيارة 7 سيريز 2023 جديدة كلياً القادمة التي ستحمل تسمية G70 .

وقبل نهاية سنة 2021 الماضية تم الكشف عن بي ام دبليو XM الاختبارية الجديدة التي ترسم المستقبل وتعلن بداية تحدي لامبورغيني اوروس ، والتي تميزت بامتلاك شبك أمامي جديد وكبير يحمل هوية فريدة من نوعها تحافظ على تصميم الكلية المزدوجة الخاصة بالصانع الباري ، وتحيط بها أضواء بتصميم جديد ، ربما سيأثر شكل هذه السيارة على الفئة السابعة G70 .

كما أنها داخلية XM تمهد لنا الطريق لما سنشاهده في الفئة السابعة جديدة ، لنرجع توفير شاشة كبيرة جداً حجم 31 إنش 8K تبدو وكأنها لوحة إعلانات عالية الدقة لركاب المقاعد الخلفية ، تتفاعل مع الأوامر الصوتية مع اتصال 5G تدعم التقنيات المتطورة .

وقد تمتلك بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 لوحة عدادات رقمية منحنية حجمها 14,6 إنش ، ونظام معلومات ترفيهي iDrive من الجيل الثامن من BMW ، ووضع قيادة بلوري ومحدد تروس ، وسقف بانورامي كهربائي ، وأنماط فنية رقمية لتخصيص المقصورة .

ستعتمد الفئة السابعة جديدة على منصة CLAR ، وستمتلك نظام تعليق هوائي قياسي ، وأبواب تغلق بسلاسة ، وستمتلك نظام قيادة ذاتي من المستوى 3 .

إلى جانب توفير سيارة i7 كهربائية بالكامل سيتم تقديم أشكال مختلفة من السيارات الهايبرد ، بدءاً من الهجين العادي ، والهجين بلج ان هايبرد ، ويرجح توفير محرك B58 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع توين تيربو يعمل على البنزين ليدعم السيارات الهجينة .

وكما ذكرنا في البداية بدون أي شك لن يتم توفير أي محرك V12 على سيارة 7 سيريز 2023 جديدة كلياً ، أما محرك V8 سعة 4,4 لتر سيحصل على دعم بمحرك كهربائية لينتج قوة تصل إلى 650 حصان وفقاً لتقارير صحفية غير رسمية .

ويتوقع أن تستمد بي ام دبليو i7 طاقتها من محركين كهربائيين و بطاريات 120 كيلوواط ، يمكنها من قطع مسافة 700 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة ، ويرجح البعض توفير سيارة i7M عالية الأداء تعتمد على 3 محركات كهربائية توفر قوة تصل إلى 740 حصان .

ستظهر الفئة السابعة 2023 جديدة كلياً لأول مرة خلال الأشهر المقبلة ، بينما سيبدأ الإنتاج في وقت لاحق من هذا العام كموديل 2023 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع