Search
Close this search box.

استمع إلى صوت أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم

سنستعرض معكم اليوم فيديو حماسي وتشويقي يوضح الصوت الصادر من أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم ، التي توثق نتيجة تعديل السيارة الرياضية الأمريكية الشهيرة .

وقبل الحديث عن عملية التعديل الذي حصلت عليها سيارة شيفروليه كورفيت في جيلها الثامن والجديد ، نود التنويه أنها تعتمد ميكانيكياً وبشكل أساسي على محرك وسطي تنفس طبيعي من نوع LT2 V8 مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V سعة ٦،٢ لتر يوفر قوة ٤٩٠ حصان و ٦٣٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وفي حال طلب الحزمة الاختيارية Z51 يوفر هذا القلب النابض ٤٩٥ حصان من القوة و ٦٣٧ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي أجدد سيارات كورفيت مع جير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش .

واليوم حصلنا على فيديو تشويقي نشرته شركة التعديل ProCharger على قناتها الرسمية في موقع يوتيوب توضح من خلاله صوت أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم :

التعديل الميكانيكي الذي وفرته ProCharger على سيارة C8 تضمن تزويدها بـ سوبر تشارجد و مبرد هواء ( انتركولر ) ويبدو أن هناك برمجة وتحسينات على وحدة التحكم الالكترونية كمبيوتر السيارة ECU وغيرها من تزويدات مازالت غامضة حتى الآن ، ولكننا نعلم أن محرك V8 أصبح يصدر منه بعد التعديل قوة ٧٠٠ حصان ! وهذا الرقم هائل ويشير إلى أن زيادة قدرها ٢٠٥ حصان مقارنة مع القوة القياسية الصادرة من شيفروليه كورفيت C8 Z51 .

يجدر الإشارة إلى أن شركة هينيسي بيرفورمانس سبق وكشفت عن سيارة كورفيت C8 توربو ٢٠٢٠ والتي تضمنت تزويدها بـ توربو تشارجد جعل من قوة محركها تصل إلى ٦٤٣ حصان .

بعد أن استعرضنا معكم اليوم الأصوات الصادرة من أول سيارة كورفيت C8 سوبرتشارجد في العالم ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات كورفيت الرياضية الأمريكية بجيلها الثامن والجديد بالكامل ، الذي تم الكشف عنها بشكل رسمي العام الماضي كطراز لعام ٢٠٢٠ :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع