Search
Close this search box.

كيا كارينز 2022 جديدة كلياً تحولت من ميني فان إلى سيارة عائلية

بعد نشر الصور التشويقية الرسمية لها يوم الخميس الماضي شهد آخر يوم دوام لهذا الأسبوع على إطلاق كيا كارينز 2022 جديدة كلياً ، لتعلن بكل وضوح أنها تحولت من مركبة ميني فان إلى سيارة عائلية مناسبة للترفيه .

تم إطلاق كيا كرنفال لأول مرة في سنة 1999 ، وهي تنتقل الآن إلى جيلها الرابع الذي يتميز بشخصية مختلفة تماماً حيث لم يعد يتم وصفها على أنها حافلة صغيرة ، واليوم شهد على إطلاق “السيارة الترفيهية” كارينا جديدة في الهند ، وهي تتبنى تصميم مستمد من السيارات العملية في محاولة لجذب العملاء الذين يفضلون التطبيق العملي الإضافي لسيارة الميني فان التي لا يمكن العثور عليها في سيارات SUV .

تعتمد كيا كارينز 2022 جديدة كلياً على نفس شاصي شقيقتها سيارة كيا سيلتوس 2022 .

من الواضح لنا أن أضواء السيارة الجديدة هذه في الأمام والخلف تحمل تصميم مستمد من شقيقتها الكروس أوفر كيا سبورتاج 2022 بجيلها الجديد كلياً ، وتدل أقواس العجلات البلاستيكية العريضة على مظهر خارجي مكتسب حديثاً من طراز كرنفال ، وتم توفير خط سقف مسطح تقريباً مما يساهم بزيادة مساحة الرأس للركاب داخل المقصورة التي تتسع لنقل 6 أو 7 أشخاص على متنها .


الأبعاد الخارجية لـ سيارة كيا كارينز ( Kia Carens ) الجديدة :

  • طول السيارة 4,540 ملم .
  • عرض السيارة 1,800 ملم .
  • ارتفاع السيارة 1,700 ملم .
  • طول قاعدة العجلات 2,780 ملم الأطول في فئتها .

هذه الأبعاد تجعلها أكبر من سابقتها بشكل إجمالي ، كما أن المسافة بين المحور الأمامي والخلفي زادت بشكل كبير مما يوفر مساحة داخلية أكثر اتساعاً ، وهي أطول بقليل من الطراز السابق .

لم يتم إعادة تصميم الهيكل الخارجي فقط من الألف إلى الياء ، كما أن المقصورة أيضاً مختلفة تماماً وتبدو أكثر حداثة وتمشي على خطى سيارات كيا الجديدة من خلال الجمع بين لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة تعمل باللمس حجم 10,25 إنش لنظام الترفيه والمعلومات ، ومازالت تحتفظ بعناصر تحكم منفصلة لإعدادات المناخ ، إلى جانب الوصول السريع إلى الوظائف الأخرى بفضل الأزرار التقليدية .

ستستمد كيا كارينز 2022 جديدة محركاتها من كيا سيلتوس لتتوفر بالخيارات التالية :

  • محرك بنزين سعة 1,5 لتر تنفس طبيعي يولد قوة 115 حصان و 144 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك سعة 1,4 لتر مع تيربو يولد قوة 140 حصان و 242 نيوتن متر من عزم الدوران .
  • محرك ديزل سعة 1,5 لتر يولد قوة 115 حصان و 250 نيوتن متر من عزم الدوران .

تأتي هذه السيارة قياسياً مع قير عادي من 6 سرعات ، واختيارياً مع قير اوتوماتيكي من 7 غيارات دبل كلتش ، أما محرك الديزل فيتصل مع قير اوتوماتيكي من 6 سرعات .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع