Search
Close this search box.

سيارات كيليان مبابي نجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم وهداف مونديال قطر

نسلط الضوء اليوم على كيليان مبابي اللاعب الفرنسي الشاب صاحب الـ 24 عاماً الذي شارك في بطولة كأس العالم في قطر 2022 ووصل بالمنتخب الفرنسي إلى نهائي المونديال ليحصد المنتخب الفرنسي لقب الوصيف بعد خسارته بركلات الترجيح أمام البطل الحالي منتخب الأرجنتين ، حيث حصد المهاجم الفرنسي على لقب هداف المونديال بـ 8 أهداف متفوقاً على ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين الذي احرز 7 أهداف بالمقابل .

يلعب مبابي حالياً مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ، وكان جزء مهماً من فريق فرنسا المشارك بكأس العالم عام 2018 والذي توج بطلاً لكأس العالم لتلك النسخة حيث سجل هدفاً في المباراة النهائية .

يعتبر نجم كرة القدم الفرنسي، أحد أغلى اللاعبين الشباب ولا سيما بعد إنجازاته في كأس العالم في قطر لهذا العام والتي سترفع من قيمة اللاعب المادية ، كما يعد كليان مبابي اللاعب الأعلى أجراً في العالم براتب سنوي قيمته 128 مليون دولار أمريكي، وتقدر ثروته الصافية بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي ، بالرغم من الراتب والثروة الكبيرة التي يمتلكها مبابي إلا أن السيارات ليست أولوية كبيرة بالنسبة له على عكس الكثير من لاعبي كرة القدم أمثال؛ كرستيانو رونالدو ، و محمد صلاح ، و نيمار دي سيلفا.

لذا دعونا نلقي نظرة على السيارات التي يمتلكها النجم الفرنسي كيليان مبابي:

 فيراري 488 بيستا (Ferrari 488 Pista)

سيارات الفيراري شائعة جداً بين لاعبي كرة القدم، وبالنسبة لمهاجم يعشق السرعة كمبابي فلا بد أن يمتلك سيارة  فيراري الايطالية الخارقة، حيث تعتمد فيراري 488 بيستا، التي سبق وجرب قيادتها زميلنا صهيب شعشاعة، على محرك V8 سعة 3.9 لتر يولد قوة 701 حصاناً و 768 نيوتن متر من عزم الدوران ، كما تبلغ سرعتها القصوى 311 كم/س .

فوكس فاجن تيجوان (Volkswagen Tiguan)

أول سيارات المهاجم مبابي هي سيارة تيجوان ، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات بديناميكيات قيادة رائعة يبلغ سعرها الأولي حوالي 30 ألف دولار أمريكي ، بينما يصل سعر أحدث طراز منها، تيجوان آر حوالي 62 ألف دولار أمريكي ، تأتي بمحرك بنزين سعة 2.0 لتر ينتج قوة 187 حصان و 320 نيوتن متر من عزم دوران 320 ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 7 سرعات دبل كلتش DCT.

مرسيدس بنز في كلاس (Mercedes Benz V Class)

يمتلك لاعب كرة القدم سيارة ميني فان ألمانية تعتمد على محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة 2.2 لتر والذي يولد قوة 161 حصان و 380 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ، ليتسارع الباص الصغير الفخم من 0 إلى 100 كم/ساعة في 11.2 ثانية ويصل إلى سرعة قصوى تبلغ 195 كم/ساعة .

فوكس فاجن مالتي فان (Volkswagen Multi Van)

يبدو أن كيليان مبابي يعشق سيارات فان صغيرة مما جعله يمكن هذه السيارة الألمانية ذات الخمسة مقاعد والتي تعتمد على محرك ديزل V6 سعة 3.2 لتر بقوة 230 حصان و 315 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 6 سرعات .

كانت هذه قائمة سيارات نجم المنتخب الفرنسي الذي جذب جميع الأنظار نحوه في كأس العالم 2022 في قطر، وربما يخفي مبابي في كراج منزله سيارات مميزة أكثر لا يعلن عنها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع