Search
Close this search box.

لادا نيفا 1980 معروضة للبيع بسعر لا يُصدّق!

لادا نيفا 1980 معروضة للبيع بسعر لا يُصدّق!

تُعتبر لادا نيفا 1980 الروسية واحدة من أشهر السيارات التي أنتجها الدُب الروسي على الإطلاق، ولكن حتى وضعها الكلاسيكي لا يُبرّر السعر المبالغ فيه البالغ 288 ألف دولار للنسخة المعروضة للبيع هنا.

فهذا النموذج الخاص هو نسخة من لادا نيفا موديل عام 1980 مع عدد كيلومترات قليل جدًا، فهي لم تقطع سوى 220 كم فقط منذ خروجها من المصنع.

تم إطلاق لادا نيفا في عام 1977 ولا تزال قيد الإنتاج حتى اليوم، حيث حافظت على طابعها الصلب والبسيط والاقتصادي على مدار السنوات بالرغم من التحديثات المتعددة التي طرأت عليها.

وتتوفر سيارات نيفا جديدة بالكامل، مما يجعل بيع نموذج عام 1980 بسعر كهذا أمرًا غريبًا، فهي ليست سيارة حصرية مثلًا أو توقف إنتاجها تمامًا.

ومع ذلك، لا يمكننا سوى تقدير الحالة الفائقة لهذا الموديل، حيث تم الحفاظ عليه لمدة 43 عامًا منذ خروجه من مصنع الإنتاج.

ووفقًا للإعلان المنشور على موقع إعلانات مبوبة في روسيا، تقع هذا السيارة الرباعية الدفع حاليًا في توغلياتي بروسيا، بالقرب من مصنع أفتوفاز.

اقرأ أيضًا » هذه هي التحديثات التي حصلت عليها السيارة الروسية لادا نيفا 2020

ويملك المالك الوثائق الأصلية والفاتورة، والتي تثبت شراء سيارة نيفا في عام 1980، كنموذج من أوائل السيارات الرباعية الدفع ذات الهيكل الواحد في العالم، ويتميز بأضواء خلفية ذات ترتيب أفقي مما يزيد من جاذبيتها لعشّاقها المخلصين.

وعلى الرغم من عمرها، فإن الجسم الخارجي لهذا الموديل لا يزال في حالة ممتازة، حيث يتألق الطلاء الأحمر الأصلي والصدامات الكرومية والجنوط الفولاذية.

كما أن الجزء السفلي من السيارة، بما في ذلك نظام التعليق والمحرك والدفع الرباعي والعادم، يبدو وأنها لم تستخدم من قبل.

وعند الدخول إلى داخل السيارة، فإن المقاعد ولوحة القيادة لا تزال محمية بنفس الأغطية البلاستيكية التي كانت موجودة أثناء تسليم السيارة، مما يحافظ على حالتها الجديدة.

وتحت غطاء المحرك يوجد المحرك الأصلي بسعة 1.6 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 75 حصان. وهذا أقل بقليل من محرك النموذج الحالي بسعة 1.7 لتر الذي يولد قوة 82 حصان.

ويتم نقل القوة إلى جميع العجلات من خلال ناقل حركة يدوي بأربع سرعات ونظام دفع رباعي حقيقي مع ثلاثة تروس تفاضلية مختلفة.

ولكن نظرًا إلى أن سعر سيارة لادا نيفا ليجيند 2023 يبدأ من 8,664 دولار فقط في روسيا، فمن غير المرجح جدًا أن يكون أي شخص على استعداد لدفع مبلغ 288,000 دولار لهذه السيارة القديمة.

شاهد أيضًا على عرب جي تي مميزات و عيوب لكزس ار اكس Lexus RX 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع