Search
Close this search box.

لكزس BX 2023 سيارة جديدة ستعتمد على تويوتا يارس كروس 2021

سنتحدث اليوم عن سيارة يابانية جديدة فخمة يرجح قدومها يتوقع أن تحمل اسم لكزس BX 2023 ، ولتمثل الفئة الفخمة من طراز تويوتا يارس كروس 2021 الجديد كلياً .

فكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي شهد عام 2020 الجاري على إطلاق سيارة تويوتا يارس كروس الجديدة كلياً ، والتي تمثل فئة كروس أوفر من طراز ياريس تقف إلى جانب نسخ السيدان والهاتشباك من إحدى سيارات تويوتا العملية ، ويبدو أن شركة لكزس المملوكة من تويوتا تفكر بشكل خفي على تقديم نسخة فخمة من هذا الطراز الكروس أوفر المدمجة الصغيرة الحجم .

وقبل الحديث عن أجدد التوقعات الصحفية هذه مجموعة من الصور لـ سيارة تويوتا يارس كروس 2021 :

والآن لنعود للمعلومات المتوقعة والتي تم نشرها من قبل موقع Autohome ، يبدو أن شركة لكزس تخطط لتقديم طراز كروس أوفر مدمج أصغر حجماً من سيارة لكزس UX 2020 الحالية ، التي سبق وجربها زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة ، وستعتمد هذه السيارة على طراز تويوتا ياريس كروس الجديد ، ولكنها ستكون مخصصة فقط للسوق الأمريكي وستحمل اسم لكزس بي اكس – Lexus BX .

واذا صحت هذه التسريبات الصحفية الغير رسيمة ستتشارك سيارة لكزس BX 2023 بنفس الشاصي المستخدم في سيارة باريس كروس 2021 ، كما أنها ستعتمد على نفس الميكانيك وهو عبارة عن نظام هجين يجمع بين عمل محرك بنزين 3 سلندر سعة 1.5 لتر يعمل إلى جانبه محرك كهربائية ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة 116 حصان ، يتصل مع قير سي في تي وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات .

كما أضاف التقرير الغير رسمي احتمال توفير نسخة اف سبورت – F Sport من لكزس بي اكس ، لتحصل على لمسات رياضية تميزها من الخارج والداخل من ناحية اكسسوارات وشبك أمامي وجنوط وغيرها من أمور ، وقد تعتمد أجدد سيارات لكزس 2023 بهذا النسخة الرياضية على نظام دفع كلي للعجلات .

من المتوقع أن يقل سعر لكزس BX 2023 عن 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,500 ريال سعودي .

عند توفر معلومات رسمية لفريقنا في عرب جي تي حول هذه السيارة اليابانية الفخمة الجديدة المتوقع قدومها سنزودكم بها على الفور ان شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع