Search
Close this search box.

ماذا يفعل شعار هوندا سيفيك تايب R على سيارة دودج تشالنجر !

ماذا يفعل شعار هوندا سيفيك تايب R على سيارة دودج تشالنجر ! هذا بالتحديد ما لفت انظارنا بعد رصد صورة نُشرت على موقع ريديت ( Reddit ) .

نتفق بدون أي شك أننا نتحدث عن طرازين رياضيين ؛ هوندا سيفيك تايب ار ( Honda Civic Type R ) اليابانية ، و دودج تشالنجر ( Dodge Challenger ) الأمريكية ، ولكن الصورة العجيبة هذه تجمع بين السيارتين معاً ضمن شكل لم نسبق أن شاهدناه من قبل .

يبدو أن أحد مالكي سيارات تشالنجر قرر أن يجمع بين السيارتين الأمريكية واليابانية معاً ولكن بطريقة مميزة ، من خلال وضع شعار هوندا سيفيك تايب R على سيارة دودج تشالنجر من الخلف ، ولا نعلم هل تم وضع شعار السيارة الرياضية اليابانية في مقدمة تشالنجر كوننا نمتلك صورة وحيدة تُظهر السيارة من الخلف فقط .

كما لم تحصل دودج تشالنجر المميزة هذه فقط على هذا الشعار الياباني ، بل هي تأتي مع اكزوزت معدل يتضمن 4 مخارج للعادم .

يجدر الإشارة إلى أن الجيل الجديد من سيارات هوندا سيفيك تايب ار 2023 ظهر رسمياً في شهر يوليو الماضي ، ومازالت محتفظة بلقب أقوى سيارة هوندا تحمل علامة R التجارية ، وهي تعتمد على محرك 4 سلندر سعة لترين تيربو يوفر قوة 306 حصان ( 310 حصان أوروبي PS ) و 400 نيوتن متر من عزم الدوران للنسخة الأمريكية و قوة 316 حصان ( 320 حصان أوروبي PS ) للنسخة الأوروبي ، يتصل مع قير عادي من 6 سرعات ، وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات .

وفي المقابل تعتمد سيارة تشالنجر ستاندر على محرك V6 بقوة 305 حصان و 363 نيوتن متر من عزم الدوران .

بعد الحديث عن وضع شعار هوندا سيفيك تايب R على سيارة دودج تشالنجر ، نود تذكيركم بما سبق وتحدث به فريقنا في عرب جي تي من صور سيارات عجيبة نُشرت على موقع ريديت :

من باب تذكيركم تنافس سيارات تشالنجر الرياضية الأمريكية كلاً من ؛ فورد موستنج ، و شفروليه كمارو ، وهذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عنها :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع