Search
Close this search box.

مازيراتي ليفانتي جديدة قادمة ستكون بقوة سيارة خارقة

مازيراتي ليفانتي جديدة قادمة ستكون بقوة سيارة خارقة هذا بالتحديد ما سنتحدث عنه ضمن هذا التقرير الصحفي الغير رسمي .

يبدو أن سوق السيارات بأكمله يتجه نحو الكهرباء بما في ذلك شركات السيارات الرياضية ، حيث كشفت بعض التقارير أن الجيل التالي من سيارات مازيراتي ليفانتي ( Maserati Levante ) ، متوقع أن تظهر في سنة 2025 ، ستكون كهربائية بالكامل .

أفاد تقرير من أوتو كار أن ليفانتي كهربائية ستستمد طاقتها من 3 محركات كهربائية يصدر من عملها معاً قوة 745 حصان ، وستأتي نسخة أخرى أقل في القوة ثنائية المحركات .

ومن المتوقع أن تتبنى ليفانتي 2025 الكهربائية اسم فولجور مثلما فعلت مازيراتي مع نسخها الكهربائية من سيارات جران توريزمو و جريكال .

المثير للاهتمام أن بعض المحللين في الصناعة يتوقعون أن تتوفر مازيراتي ليفانتي جديدة بإصدار كهربائي فقط ، ولن يخرج منها موديل آخر يعمل بمحرك الاحتراق التقليدي . وتجدر الإشارة إلى أن مازيراتي أطلقت ليفانتي لأول مرة في عام 2016 ولم يتم تحديثها جذرياً منذ ذلك الوقت و، وكل ما حصلت عليه كان عملية تحديثات فيس ليفت بسيطة في 2021 .

طموحات مازيراتي الكهربائية

يهدف الصانع الإيطالي لإيجاد مكاناً في سوق السيارات الكهربائية المتنامي ، ومن المتوقع أن تصل أولى إصدارات الشركة الكهربائية جران توريزمو فولجور في سبتمبر 2023 .

ستأتي سيارة مازيراتي جران توريزمو فولجور مع بطارية بقدرة 92.5 كيلو واط في الساعة ، ويمكنها التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في غضون 2.6 ثانية فقط ، ويبلغ مداها 450 كم تقريباً بالشحنة الكهربائية الواحدة . هذا ومن المتوقع أن يبدأ سعرها من 200 ألف دولار أميركي .

اقرأ: هل عيوب سيارة ليفانتي 2022 هايبرد أكثر من ميزاتها .

في حين يتوقع الخبراء أن تخرج ليفانتي كهربائية بسعر أقل كثيراً، بالنظر إلى سعرها الحالي الذي يبدأ من 81,200 دولار أميركي ، ويرى البعض أن سعر 100 ألف دولار أمريكية سيكون مناسباً لها .

ومن المتوقع أن يكون مدى سير مازيراتي ليفانتي جديدة الكهربائية أعلى قليلًا ، وربما يقترب من 480 إلى 500 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من جانب آخر ، هناك بعض الشائعات حول عمل مازيراتي على سيارة كهربائية بالكامل من سيارة مازيراتي MC20 الرياضية ، على أن يتم إطلاقها في عام 2024 مع ثلاثة محركات تولّد ما يصل إلى 1200 حصان من القوة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع