ما سبب عدم وجود سيارات روسية تنافس على الساحة

حلقة دردشة جديدة استعرضنا بها ما سبب عدم وجود سيارات روسية تنافس على الساحة ؟ كما تحدثنا عن تجربة سيارات فيراري المحدودة الإنتاج من قبل الصحافة ؟ وعن غيرها من مواضيع .

سؤال على حلقة فيراري 812 كومبيتزيوني جديدة المحدودة الإنتاج والتي تم بيع جميع نسخها قبل إنتاجها ، السيارة التي جربها صهيب شعشاعة هل تم بيعها أم أنها ستكون من قائمة سيارات الاتلاف بعد الاختبار ؟

نوه مصعب أن صهيب يعتبر أحد أعضاء لجنة تحكيم عالمية من صحافة السيارات ويمثل الوطن العربي ضمن اختيار جوائز world car of the year و engine car of the year ، مما يجعله يختبر سيارات نادره ولله الحمد بدعوات خاصة من مصنعي السيارات ليختبر أجدد الطرازات قبل الجميع .

وأثناء هذه التجربة توفر 4 سيارات للاختبار من قبل عدد قليل جداً من أقوى الصحفين وأشهرهم حول العالم ؛ 2 لونهم أحمر ، و 2 لونهم أصفر ، وكان هناك سيارة حمراء ظهرت في بداية الحلقة أمام منزل انزو فيراري كانت متوقفه ولم يتم قيادتها ، وجميع هذه السيارات تم بيعها كإنتاج تجاري وهم ضمن أول نسخة سيحصل عليها العملاء الخاصين للغاية .

بعد الانتهاء من قيادة الأربعة سيارات الحصرية من قبل عدد محدود من الصحافة وخبراء من فيراري سيعودون لـ مصنع فيراير حيث سيتم تبديل كافة الزيوت فيهم وتغير البريكات الكاربون سيراميك بالكامل وإجراء صيانة شاملة والتأكد بالكامل من أنها جديدة بالكامل قبل تسليمها لمالكيها ، وبدون أي شك مالكي هذه السيارات يعلمون بقيادتهم من قبل صحافة خاصة قبل صيانتهم الشاملة وتسليمهم لهم .

وأضاف صهيب أن هذه فرصة خاصة لمالكي السيارات التي تم تجربتها لتأكد من أنها لا تواجه أي مشاكل مصنعية كما أن محركاتها تم تلينها باحتراف عالي ، وأخبرنا أنه شاهد سيارة سادسة في المصنع كان لونه أزرق فاتح مميز للغاية .

،سؤال آخر أيضاً على تجربة اختبار قيادتنا الأولى لواحدة من أجدد سيارات فيراري الحصرية الإنتاج ، كيف يتم حجز شراء السيارة المحدودة الإنتاج قبل إطلاقها الرسمي من الشركة ؟

شركة فيراري من خلال وكلائها وموزعينها حول العالم يكون لديها تصنيف للزبائن ، والعملاء الذين يقومون بشراء كل سيارة فيراري جديدة باستمرار ويختارون سيارات حصرية ونادرة في أسطولهم الخاص من المركبات يمثلون فئة مهمة من الزبائن يحصلون على معاملة خاصة تليق بالأموال الهائلة التي يدفعونها على سيارات الحصان الجامح .

وصهيب يعرف شخصياً اثنين من العملاء الذين اشتروا طراز فيراري 812 كومبيتزيوني ، وعلموا بهذه السيارة الخاصة قبل إطلاقها من خلال تلفون خاصة من وكيل فيراري يعرفهم بأن هناك سيارة جديدة قادمة بدون صور واو تفاصيل ، وفي حال قال العميل أنه مهتم تم اتمام التواصل معه عبر الايميل ليعرفوا فقط أن محركها V12 إذا كنت مهتم ادفع مبلغ أولي لتحجز نسختك قبل أن تشاهد صورها وتعرف كافة مواصفاتها ، هذا الأمر حدث قبل 7 شهور تقريباً من الآن ، وعند إطلاق السيارة رسيما يعرف الطراز الذي حجزه .

ما سبب عدم وجود سيارات روسية تنافس على الساحة في أسواقنا ؟

ذكرنا سيارات لادا وبالتحديد طراز لادا نيفا جديدة عادت ولكن بنفس شكلها القديم ، وذكرنا نظام الدفع الرباعي القوي من لادا ، ولكن الموضوع عبارة عن عرض وطلب ، ولا يوجد طلب على هذه السيارات في أسواقنا ، كما أن روسيا غير مهتمة بصناعة السيارات ولا توجد شركات روسية تصنع المركبات التجارية .

هل التقليد في صناعة السيارات أمر عادي قانونياً ؟ وهل يتم سرقة براءة الاختراع وطرق التصنيع في صناعة السيارات كيف يتم هذا الأمر وهل له قانون حماية ؟

عند ذكر التقليد نتذكر على الفور الصناعة الصينية ، ونوه مصعب بعد دراسة وقراءة قام بها بأن الصين تعتبر أمر التقليد والتفنن فيه أمر جيد وفقاً لتقاليدهم ، ولكن تعمل منظمة التجارة العالمية ومنظمات عالمية أخرى على حماية حقوق التصنيع ، كما أن الصين بدأت منذ سنوات تأخذ صناعة السيارات الخاصة بها على محمل الجد وتقدمت فيه كثيراً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع