Search
Close this search box.

حقيقة قيام أودي بشراء مجموعة ماكلارين التي تمتلك معظمها شركة بحرينية

انتشرت معلومات صحفية تشير إلى قيام شركة أودي الألمانية بشراء مجموعة ماكلارين البريطانية بأكملها ، مما استدعى فريقنا في عرب جي تي ليزودكم بكافة التفاصيل المتوفرة على الانترنت .

في البداية نشر موقع Automobilwoche الشقيق لـ Automotive News يوم أمس الأحد مقالاً ادعى فيه أن ماكلارين سيتم بيعها لتنقسم إلى قسمين .

تحديث : تم نفي هذه الاشاعات بشكل رسمي من قبل شركة ماكلارين .

وفقاً لتقرير المجلة الألمانية ، تألفت الخطة من شراء بي ام دبليو ( BMW ) لقسم سيارات الطرق ، وشراء أودي ( Audi ) لفرع رياضة السيارات للسيطرة على فريق تحديات سباقات الفورمولا 1 ( Formula 1 ) .

ومع ذلك ، سارع متحدث رسمي باسم بي ام دبليو إلى دحض هذه الشائعة في مقابلة مع Bloomberg ، بينما قال متحدث رسمي من أودي إن العلامة التجارية التي تتخذ من إنغولشتات في ألمانيا مقراً لها ”تنظر بشكل روتيني في أفكار مختلفة للتعاون“ كجزء من ”مداولاتها الاستراتيجية“ .

وهذه التصريحات الرسمية تعطي فرصة أمل للتسريبات الصحفية حول خطة شراء مجموعة ماكلارين بأكملها من قبل أودي ، لا يزال هناك بعض الحقيقة في التقرير الأصلي من Automobilwoche حيث تدعي Autocar أن أودي ستشتري مجموعة McLaren Group بكاملها .

من باب المعرفة تمتلك شركة ممتلكات ( Mumtalakat ) البحرينية نسخة 62,55 بالمئة من أسهم مجموعة ماكلارين ، مما يعني أنها تتحكم بشكل فعال في علامة السيارات الخارقة وفريق الفورمولا 1 الذي يتسم بالتنافسية المتزايدة ، وبحسب الموقع الرسمي ، فإن شركة ممتلكات البحرينية القابضة تمثل صندوق الثروة السيادي لحكومة مملكة البحرين .

وأفاد موقع Autocar في تقرير صحفي أن العرض الأول الذي قدمته مجموعة فوكس فاجن المالكة لـ شركة أودي ، ضمن هذه الصفقة السرية الغامضة والغير مؤكده بشكل رسمي ، قد تم رفضه حيث أراد مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ ماكلارين السيد Paul Walsh ضعف المبلغ المالي .

كما أضاف التقرير إلى توصل كلا الطرفين في النهاية إلى تفاهم ، ويقول المصدر الغير رسمي والغير معروف أن ماكلارين ستحصل على مالك جديد قريباً .

بينما لم ترد ماكلارين على استفسارات فريق Autocar خلال وقت كتابة هذا التقرير ، لم يرغب متحدث باسم اودي التعليق على هذا الأمر الحساس ، مما يجعل من هذه الاشاعات لا تأتي من العدم .

بعيداً عن هذه المعلومات المحمية نود تذكيركم بـ نظرة فريقنا في عرب جي تي على سيارة ماكلارين ارتورا 2022 أول سيارة V6 من الشركة البريطانية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع