مراحل تعديل وتزويد رام TRX أقوى وأسرع بيك اب إنتاجي في العالم

أنتم اليوم على موعد مع فلوق جديد نعرفكم من خلاله على مراحل تعديل شاحنة رام TRX تحت إشراف المبدع فادي تمور في كراج النميري برفقة صهيب شعشاعة .

ومن باب تذكيركم فقط سبق وجربنا قيادة رام 1500 TRX ، صاحب لقب أقوى وأسرع بيك اب إنتاجي في العالم غير محدود النسخ ، برفقة كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

تعتمد شاحنة رام القوية والسريعة هذه بشكل أساسي بدون تعديل مع محرك من سيارات هيلكات مكينة هيمي V8 سعة 6,2 لتر مع سوبر تشارجد ، مستمد من سيارات هيلكات ، يولد قوة 702 حصان ( 712 حصان أوروبي PS ) و 881 نيوتن متر من عزم الدوران .

شاهد عملية تزويد البيك اب الأمريكي الذي يعتمد على مكينة هيلكات :

لكي نعرف الاختلاف الذي وصلت له هذه المركبة الأمريكية بعد اتمام التزويدات ، كانت بداية مراحل تعديل شاحنة رام TRX مع اختبار داينو لنعرف أرقامها من المصنع قبل أجراء تحسينات ميكانيكية كبيرة عليها .

بما أن حجم TRX عملاق يجب أن يتم إزالة نظام الدفع الرباعي من خلال إزالة الدرايف شفت ، لتعتمد المركبة العملاقة على نظام دفع خلفي أثناء رصد أرقام الأداء التي تصل إلى العجلات أثناء اختبار الداينو وعند إجراء عمليات التزويد ، ويتم تركيبه مرة أخرى بعد إتمام العملية بنجاح .

قبل التعديل تأتي الشاحنة الأمريكية بقوة 540,1 على العجل و 668 حصان على الكرنك ( المحرك ) وفقاً لجهاز الداينو على الغيار الخامس ، وارتفعت الأرقام على الغيار الرابع لتصل القوة إلى 563,8 حصان على العجل و 697,8 حصان على الكرنك ( المحرك ) .

قطع التعديل التي تم إضافاتها من أجل تعديل شاحنة رام TRX تضمنت ؛ هدرز امريكان ريسنق ، و سبيسرات ، و تيرموستات معدلة ، و بواجي معدلة عددها 16 ، وبخاخات ، و بلت طويل معدل ، و بولي دامبر ، وبراغي تيتانيوم يعملوا على ايصال السبيكر مع السوبر تشارجد والمكينة .

كما تم إضافة جنوط جديدة حجم 15 إنش ، ويتم تحويل بريكات بريمبو ليصبح حجمها أصغر .

بعد إضافة قطع التعديل على أقوى شاحنات رام الإنتاجية ، قام فادي بوضع لمساته الإبداعية الخاصة من خلال برمجة المكينة وبرمجة القير ، وقام بإزالة السرعة القصوى المحددة إلكترونياً من المصنع عند 188 كم/س .

بعد إتمام عملية التزويد تم إجراء اختبار داينو على القير الخامس ليصل إلى العجل قوة 642,2 حصان و 794,6 حصان على الكرنك ( المحرك ) قبل إجراء البرمجة ، وتغيرت الأرقام بعد البرمجة وصلت الأرقام إلى قوة 663,6 حصان على العجل و 821,9 حصان على الكرنك ( المحرك ) ، وفي المحاولة الثالثة وصلت الأرقام إلى 686,2 حصان على العجل و 849,7 حصان على الكرنك ( المحرك ) .

وضمن المحاولة الرابعة والأخيرة على القير الرابع وصلت الأرقام إلى 691,6 حصان على العجل و 855,5 حصان على الكرنك ( المحرك ) .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع