Search
Close this search box.

مرسيدس 300 SL مزيفة هي في الأساس سيارة أمريكية رياضية قديمة

تعتبر سيارة مرسيدس 300 SL غولوينغ طراز كلاسيكي نادر شهير بامتلاك أبواب مجنحة ترتفع للأعلى مثل أجنحة النورس ، صنعت منها 1,400 نسخة في العالم .

وتعتبر سيارة غولوينغ ذات أبواب أجنحة النورس نسخة الكوبيه من طراز مرسيدس 300 SL الحصري الذي أنتج منه 3,258 نسخة في العالم ؛ كوبيه خلال السنوات من 1954 حتى 1957 ، و كشف من سنة 1957 حتى حتى سنة 1963 .

تمتلك سيارة 300 SL كوبيه شهرة واسعة ليس فقط بسبب ندرتها بل بسبب تميز تصميمها الخارجي وبالتحديد أبوابها عندما تفتح نحو الأعلى ، مما دفع مرسيدس بنز تعيد هذا التصميم بشكل عصري في سيارات مرسيدس SLS AMG كوبيه التي توقف إنتاجها في سنة 2014 .

ولكن يبدو أن جنون الحلم بامتلاك سيارة مرسيدس 300 SL غولوينغ الكلاسيكية النادرة المرجح أن يقترب سعر الواحدة منها نحو المليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750,000 ريال سعودي ، دفع أحد المبدعين في التزيف إلى اتخاذ قرار صنع نسخة الخاصة المقلدة في كراج منزله .

نحن نتحدث ضمن هذا الخبر عن مثال يظهر كيف يتحقق الحلم بثمن أقل بكثير من الأصلي ولكنه يحتاج إلى قناعة عالية وجهد كبير في التزيف ، فنحن نتحدث عن سيارة ريبليكا ( Replica Car ) مزيفة بعيدة كل البعد أن رونق وهيبة السيارة الأصلية .

والصدمة في الموضوع أن السيارة المزيفة هذه معروضة للبيع في أمريكا ! وليس في الصين أو الهند الدول التي تشتهر بتوفير هذه الفئة من السيارات المعدلة لتغيير من شكلها وتعتقد نفسها واحدة من أندر وأغلى سيارات العالم !

وفقاً لما نشره eurotechmotorsports هذه السيارة المزيفة والمقلدة تحمل شكل سيارة مرسيدس 300 SL غولوينغ منذ سنة 2014 مع مالكها الذي يعيش في ولاية تكساس الأمريكية .

القلب النابض لهذه السيارة المزيفة محرك من صنع شيفروليه LS1 سعة 5,7 لتر يتصل مع قير عادي من 6 غيارات ، وحصلت على تعديلات على نظام حقن الوقود وتعديلات على وحدة تحكم الإلكترونية بالمحرك ECU ، كما حصل على مبرد مصنوع من الألومنيوم مع مروحة كهربائية .

تأتي هذه السيارة والمعدلة بشكل واحدة من سيارات مرسيدس كلاسيك مع زوجان من أنابيب العادم 2.5 التي تتنفس من خلال كاتم الصوت Magnaflow في الخلف .

والصدمة الآن عندما تعرفون أن هذه السيارة المعدلة تعتمد في الأساس على كورفيت سي 4 ( Corvette C4 ) .

ومن المزايا الأخرى أبواب تفتح مثل جناح النوارس ، وعجلات مطلية بالكروم مقاس 17 إنش ، ومكابح Wilwood ، بالإضافة إلى شعارات مرسيدس وتفاصيل تعريفيه مزيفة أخرى .

عند الذهاب إلى الداخل ، هناك قمرة قيادة قرمزية تجمع بين هوية كورفيت مع Gullwing ، ونظام صوتي RetroSound تم إخفاء مكبرات الصوت في عضادات الأبواب ، بالإضافة إلى صندوق خلفي تم تصميمه ليبدو كما لو كنا نتعامل مع حقيبة سفر .

قطعت هذه السيارة مسافة 1,127 كم ، وسجلت حتى الآن أعلى سعر للبيع عند 33 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 123,750 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع