Search
Close this search box.

مرور الناصرية مواعيد الدوام وطريقة حجز موعد من موقع أبشر

مرور الناصرية

مرور الناصرية هو أحد أقسام إدارة المرور في الرياض، يقدم الخدمات المعتادة من المرور في المملكة العربية السعودية. في هذا الموضوع على موقع  «عرب جي تي» نعرّفكم على دوام مرور الناصرية وطريقة حجز موعد مرور من خلال موقع أبشر الإلكتروني وأهم خدمات المرور الأخرى.

وتشمل خدمات المرور في السعودية خدمات إصدار رخصة قيادة خاصة وإصدار رخصة سير ونقل ملكية رخصة سير وتصدير سيارة إلى خارج المملكة وتشليح سيارة وتعديل المسمى في المركبة وتغيير لون سيارة وخدمات تجديد واستخراج اللوحات وخدمة الفحص الفني وخدمة تجديد استمارة نقل عام.

حجز موعد مرور الناصرية

حتى تستفيد من الخدمات التي تقدمها إدارة مرور الناصرية، يجب أولا أن تحجز موعد مع إدارة المرور، وهو إجراء متبع من أجل تقليل الازدحام وتسهيل الحصول على الخدمات في الوقت المرغوب دون تأخير.

ويمكنك حجز موعد المرور من خلال منصة موقع أبشر الإلكتروني المقدم من خلال وزارة الداخلية السعودية، ومن خلال الموقع يمكنك معرفة مواعيد المرور الجديدة في تطبيق حجز موعد المرور، كما يمكنك إلغاء المواعيد المسبقة عبر منصة أبشر.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك متطلبات يجب توافرها من أجل الحصول على موعد لدى المرور بما فيها إحضار الهوية الوطنية وسداد الرسومات الحكومية.

خطوات حجز موعد مرور لدى إدارة مرور الناصرية

  1. قم بالدخول على موقع أبشر الإلكتروني
  2. في الصفحة الرئيسية قم بتسجيل الدخول عن طريق رقم الهوية الوطنية أو رقم الهاتف الذكي
  3. قم بتسجيل كلمة المرور الخاصة بك ثم انقر على كلمة تسجيل الدخول
  4. في الصفحة التالية، يتم التحقق من المستخدم عن طريق إرسال رمز تحقق إلى الهاتف الذكي من أبشر، قم بإدخاله ثم انقر من جديد على كلمة تسجيل الدخول
  5. بعد تسجيل الدخول بنجاح، توجه إلى القائمة الرئيسية على منصة أبشر الإلكترونية واختر المواعيد
  6. من قسم المواعيد في بوابة أبشر انقر على كلمة مواعيد المرور
  7. في الصفحة التالية، يمكنك حجز موعد جديد ويمكنك الاطلاع على الخدمات الأخرى للمواطنين والمقيمين في المملكة وهي حجز موعد جديد للمرور، وتحديث موعد حالي في المرور، وطباعة المواعيد في المرور، وإلغاء موعد حالي في المرور.
  8. عند اختيار حجز موعد جديد، قم بتحديد الخدمة التي تريدها، والمنطقة التي تريدها، وانقر على التالي
  9. بعد ذلك سيتم تأهيلك للحصول على موعد مرور لدى مرور الناصرية، إذ عليك اختيار الفرع في الخطوة التالية واختيار الموعد المناسب والمتاح في جدول مواعيد المرور
  10. بعد اختيار الموعد، قم بتأكيد الحجز بالنقر على تأكيد البيانات

مرور الرياض = الناصرية

دوام إدارة مرور الناصرية

يستمر دوام مرور الناصرية طوال أيام الأسبوع عدا أيام الراحة الجمعة والسبت، وينقسم الدوام إلى فترتين: الفترة الصباحية من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى الساعة الثانية والنصف ظهرا، والفترة المسائية من الساعة الثالثة والنصف عصرا حتى الساعة الثامنة والنصف مساء.

وهذه المواعيد ليست خاصة بإدارة مرور الناصرية فقط، بل تنطبق على مواعيد مرور جميع إدارات المرور في المملكة العربية السعودية، وتتفق مع مواعيد عمل باقي المصالح الحكومية، من أجل تسهيل الحصول على المستندات والأوراق التي تطلبها إدارة المرور من المرافق الأخرى.

ويلتزم بالمواعيد المذكورة جميع أقسام إدارة المرور بما فيها قسم تراخيص سير السيارات وقسم رخص القيادة وقسم الفحص الفني وقسم تحقيق المخالفات المرورية وقسم اختبار القيادة.

وتجدر الإشارة إلى أن مواعيد الدوام تختلف في بعض المناسبات، وأهمها شهر رمضان الكريم، حين يصبح دوام الفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الواحدة ظهرا والفترة المسائية من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الخامسة عصرا.

إنشاء حساب على موقع أبشر الإلكتروني

لن تستطيع حجز موعد لدى مرور الناصرية أو أي إدارة مرور من على موقع أبشر الإلكتروني، ما لم تمتلك حساب مفعل على المنصة.

وموقع أبشر الإلكتروني هو موقع رسمي من الحكومة السعودية يتيح للمواطنين السعوديين وللمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات أو التوجه إلى المرافق والهيئات الحكومية على أرض الواقع، ويقوم بربط جميع القطاعات الحكومية إلكترونياً.

وأسهمت منصة أبشر في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين والزوار وسهلت الوصول للخدمات المقدمة، إذ قامت بالربط بين أكثر من 80 جهة حكومية وخدمة الملايين من الأشخاص سنويا.

خطوات تسجيل حساب على موقع أبشر

  1. توجه إلى موقع أبشر الإلكتروني
  2. قم بالنقر على مستخدم جديد
  3. قم بإدخال البيانات المطلوبة والتي عادة تشمل رقم الهوية ورقم الهاتف الذكي واسم المستخدم وكلمة المرور مرتين للتأكيد عليها وعنوان البريد الإلكتروني واللغة المفضلة ثم استلام رمز تأكيد عبر الهاتف الذكي.
  4. بعد التأكيد بالرمز المرسل إلى هاتفك، قم بالموافقة على إنشاء الحساب وقم بتسجيل الدخول

حجز مرور الناصرية

الاستعلام عن المخالفات المرورية

من أهم خدمات موقع أبشر الإلكتروني خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية في السعودية، وهي خدمة تقدم بواسطة مديرية الأمن العام، تمكن المستفيد من الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة عليه أو على أحد أفراد أسرته أو الأفراد المكفولين لديه. ويمكن الاستفادة من هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول عبر بوابة نظام أبشر الإلكترونية
  2. أدخل رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، ثم أدخل الرمز المرئي
  3. وقم بالدخول على الخدمات الإلكترونية واختر المرور
  4. اختر الاستعلام عن المخالفات المرورية
  5. بعد الدخول على الخدمة، أدخل رقم الهوية لصاحب الطلب والرمز المرئي
  6. بعد التقديم: سيقوم النظام باستعراض المخالفات إن وجدت مع تفاصيلها

الاستعلام عن تفاصيل المخالفات

وتقدم مديرية الأمن العام من خلال موقع أبشر أيضا خدمة الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة على المخالف أو على أحد أفراد أسرته، أو الأفراد المكفولين لديه، أو للجهات الحكومية، أو المؤسسات، للمخالفات القائمة على مركباتهم. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول عبر بواية نظام أبشر الإلكترونية
  2. اضغط على خدمات المركبات
  3. ثم انقر على عرض
  4. ادخل الرقم التسلسلي للمركبة ورقم الحادث
  5. ثم انقر على “بحث”
  6. سيظهر لك تقرير مفصل بالحادث المروري، ويمكنك طباعة التقرير

الاعتراض على المخالفات المرورية

ويمكنك من خلال موقع أبشر أيضا الاعتراض على مخالفات الرصد الإلكتروني من قبل نظام ساهر، وهي مخالفات السرعة وتجاوز الإشارة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول عبر بوابة وزارة الداخلية أبشر
  2. اختر “خدماتي”
  3. اختر الدخول على “خدمات المرور”
  4. اختر “الاعتراض على المخالفات المرورية”
  5. ستظهر لك المخالفات المسجلة
  6. حدد المخالفة التي تريد
  7. اذكر سبب الاعتراض واضغط على “تقديم الاعتراض على المخالفة”
  8. سوف تصلك رسالة نصية على رقمك المسجل
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع