Search
Close this search box.

مستقبل وكلاء السيارات وهل ستصبح عملية شراء سيارة جديدة عبر الانترنت

مثل كل يوم جمعة أنتم على موعد مع حلقة دردشة جديدة ، واليوم سيكون حديثنا متعمق حول مستقبل وكلاء السيارات ؟ وهل ستنتهي لتصبح عملية شراء سيارة جديدة بين العميل والشركة الأم من خلال الإنترنت ؟

خلال بداية حلقة اليوم نوهنا أننا قمنا خلال الأسبوع الماضي بتصوير تجربتنا لـ سيارات جي ام سي AT4 ، ذكرناكم أن اليوم الجمعة وغدا السبت سيشهد على فعالية رموز بورش ( Icons Of Porsche ) في منطقة دي 3 في دبي التواجد مجاني فقط عليكم التسجيل عبر الموقع قبل الذهاب .

وشارك كريم ديب اليوم بـ سيارته كورفيت الشهيرة بلقب الكابوس في سويحان ، سنعرض عليكم التفاصيل في فلوق قادم ان شاء الله .

كما نوهنا إلى فعاليات أخرى قادمة يوم 22 نوفمبر الجاري اسمها اكزيبيت زيرو العربية حدث عالمي من شركة جنرال موتورز خاص بـ سيارات كهربائية بالكامل يتوقع أن تتضمن همر اي في الجديد و كاديلاك ليريك و شيفروليه بولت ، و سيقوم فريقنا في عرب جي تي ببث هذه الفعالية بشكل مباشر على اليوتيوب .

ومن باب تذكيركم فقط سيكون يوم 25 نوفمبر آخر يوم للتصويت ضمن المرحلة النهائية من مسابقة نيسان الأكبر على مستوى العالم العربي من أجل الإعلان عن 3 رابحين لسيارة باترول جديد .

الأسئلة التي قمنا بالإجابة عليها خلال حلقة اليوم تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com ، والتي تتضمن الحديث مستقبل وكلاء السيارات :

هل تخضع السيارات الفخمة مثل رولس رويس و بينتلي و مايباخ لاختبارات التصادم وكذلك سيارات السوبر كار مثل بوغاتي و باغاني و كوجيسينغ النادرة ومحدودة الإنتاج وخيالية السعر ؟

بدون أي شك جميع السيارات التي تمشي على الشوارع يجب أن تخضع لهذه الاختبارات ، ولكن السيارات التي يتم تحطيمها ضمن هذه التجارب لا تكن مزودة بمواصفات الفخامة والترف الهائلة ، كما أن شركات تصنيع هذه السيارات المميزة تضع من تكاليف عمليات البناء والتطوير والاختبار على المستهلكين .

لماذا لا تشارك مجموعة VW في سباقات فورمولا ون ؟

من باب التنويه مجموعة VW الألمانية تمتلك العديد من أشهر علامة شركات السيارات من ضمنها ؛ بورش ، و لامبورغيني ، و اودي ، و VW ، و بنتلي ، وهي تشارك في عدد كبير من سباقات رياضة السيارات ولكنها غير مشاركة في بطولة العالم لـ سباقات الفورمولا ون .

استعرضنا الاشاعات التي انتشرت خلال الأسبوع الماضي حول عملية بيع شركة ماكلارين البريطانية التي يعتبر أكبر مالك شركة ممتلكات البحرينية القابضة التي تمثل صندوق الثروة السيادي لحكومة مملكة البحرين إلى اودي ، من أجل رياضة F1 ولكن تم نفي هذه المعلومات بشكل رسمي بتصريحات رسمية من ماكلارين ، ولكن اودي لم تصرح حول هذه الاشاعات مما يجعلنا نرجح أنها مهتمة بهذا الاستثمار .

هل السيارات الكهربائية بتولد طاقة من البريكات عند رفع قدمك عن دواسة الوقود (الطاقة في سيارات الكهرباء) ؟ وهل تشتغل أضواء البريكات الخلفية ؟

أنت لا تستخدم أجزاء البريكات من أجل الفرملة عند رفع القدم عن دواسة الطاقة في سيارات الكهرباء ، ولكنك تخفض من الطاقة الناتجة من المحرك مما يجعل السيارة تتباطأ وتقلل من سرعات ، وبالنسبة لاو البريك الخلفي نعم في سرعات معينة سيكون مضيء .

هل من الممكن أن يختفي وكلاء السيارات في المستقبل ؟ وتصبح عملية شراء السيارات الجديدة عبر الإنترنت وتطلب المواصفات الويب ترغب بها وتصل سيارتك لباب بيتك ؟

هذا الأمر متاح في شركات مثل تسلا و لوسيد و ريفيان ، التي تصنع جميعها سيارات كهربائية جديدة ، هذا الأمر نتمنى أن يصبح واقع في الوقت القريب لأن العميل سيستفيد وسيقل سعر السيارة الجديدة ، ولكن من المرجح أنه يحتاج إلى وقت ليس بالقصير في شركات تصنع السيارات العالميين الذين يمتلكون تاريخ قديم .

هذا تذكير بتجارب السيارات التي قمنا بعرضها عليكم ضمن برامجنا المتنوعة خلال الأسبوع الماضي :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع