Search
Close this search box.

أول مصرف إسلامي في العالم يطلق منظومة رقمية شاملة للمركبات توربو

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي ، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة ، عن إطلاق أول منظومة رقمية من نوعها في المنطقة والتي تختص بعالم المركبات والسيارات “توربو”.

ويعتبر مصرف أبوظبي الإسلامي أول مصرف إسلامي في العالم وأول مصرف في المنطقة الذي يوفر هذه الخدمة لعملائه ، حيث تجمع هذه المنظومة التي اطلقت بالتعاون مع مؤسسة درايف نينجا ، عدد كبير من مزودي الخدمات الخاصة بالسيارات ووكلاء السيارات بمنصة الكترونية واحدة تسهل على العميل عملية بيع وشراء السيارات والحصول على كافة الخدمات المتعلقة باحتياجات المركبات والسيارات منها التأمين التكافلي ، التمويل ، خدمات صيانة السيارات ، استيراد وتصدير السيارات ، خدمة تأجير السيارات ، خدمات دفع رسوم وتسجيل السيارات .

وتعد “توربو” أول منصة إلكترونية من نوعها في دولة الإمارات تقدم منظومة شاملة تقودها مؤسسة مصرفية في الدولة ، وتوفر نافذة موحدة لعدد كبير من مزودي الخدمات الذين يقدمون معلومات وخدمات مرتبطة بعالم بيع وشراء المركبات .

وتم إطلاق منظومة توربو بالتعاون مع مجموعة من الأسماء البارزة في قطاع تجارة المركبات ومزودي الخدمات الخاصة بالسيارات من بينهم المسعود للسيارات ، الغاندي للسيارات ، يو درايف ، كراستي ، وموقع “يلا كومبير” المزود المستقل لخدمات التأمين ، وموقع Car24 .

حيث يمكن للعملاء الحصول على مقارنات مفيدة بين الأسعار ، والبحث عن المركبة الملائمة ضمن قائمة كبيرة تعرض مختلف أنواع المركبات والتجار ، مع إمكانية حجز موعد لتجربة المركبة ، والحصول على أفضل عروض وباقات التأمين ، وكذلك التقدم بطلب تمويل المركبات من مصرف أبوظبي الإسلامي وغيرها من المزايا الأخرى التي ستضاف في المرحلة القادمة منها تسجيل السيارات ، شراء قطع الغيار وصيانة السيارات .

وتشمل المرحلة الأولى حوالي 30 نوع سيارة مع توفير أكثر من 770 سيارة مختلفة . كما تقدم منصة “توربو” حاسبة إلكترونية لتحديد ميزانية شراء السيارة وتقدير مبلغ التمويل ، ومن ثم تقدم للعميل قائمة بالمركبات بناءً على ميزانيته . وبعد تحديد السيارة الملائمة ، يمكن للعميل تحديد موعد لتجربة القيادة عبر المنصة مع البائع مباشرة .

ويعتزم المصرف تزويد المنظومة بباقة أوسع من المزايا ذات القيمة المضافة مثل ادراج عدد أكبر من مزودي الخدمات الخاصة بالسيارات ووكلاء السيارات وتقديم خدمات شاملة منها صيانة السيارات ، تسجيل السيارات وغيرها من الخدمات مثل استراد وتصدير ، دفع الرسوم والمخالفات وخدمة المساعدة على الطريق .


وقد أظهر استطلاع للرأي أجري حديثًا حول سوق المركبات في دولة الإمارات ، تسجيل القطاع لمعدلات نمو كبيرة ، لا سيما في الربع الأخير من العام الجاري ، والذي استعاد نشاطاً تدريجياً وسريعاً بعد تأثيرات الجائحة ، ويسعى مصرف أبوظبي الإسلامي إلى الاستفادة من التقنيات والابتكارات الرقمية ، مثل الذكاء الاصطناعي لتوسيع عروضه وخدماته وتلبية احتياجات الأخرى للعملاء مثل شراء وبيع المركبات

ويعد مصرف أبوظبي الإسلامي من المؤسسات المصرفية الرائدة على مستوى العالم فيما يخص الخدمات المصرفية والرقمية ، حيث تم اختياره في المرتبة الأولى في دولة الإمارات ضمن قائمة فوربس لأفضل المصارف في العالم لعام 2021 ، وجائزة “أفضل مصرف رقمي إسلامي في العالم” من مجلة “جلوبال فاينانس“ .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع