Search
Close this search box.

معلومات رسمية عن مواصفات سيارات تشارجر جديدة و تشالنجر جديدة

حصلنا اليوم على معلومات رسمية مهمة جداً عن مواصفات سيارات تشارجر جديدة و تشالنجر جديدة الميكانيكية ، تكشف عن غياب محركات هيمي V8 والتحول بالكامل نحو المحركات الكهربائية .

نحن نعلم أن السيارات الكهربائية ستتفوق في النهاية على محركات الاحتراق الداخلي ، ويحدث التحول بشكل أسرع في بعض شركات صناعة السيارات ، لكن دودج تظل ملاذاً آمناً لطاقة الصادرة من محركات V8 ، ولكن هناك تغير ميكانيكي كبير قادم عندما يصل الجيل القادم من طرازي ؛ دودج تشارجر السيدان ، و دودج تشالنجر سيارة العضلات ، على الرغم من الشائعات الأخيرة التي تدعي خلاف ذلك .

أكد متحدث باسم شركة دودج أن منصة الجيل التالي من سيارات تشارجر جديدة و تشالنجر جديدة لن تفقد محرك هيمي V8 فحسب ، بل ستفقد جميع محركات الاحتراق الداخلي ! ليكون الميكانيك المنتظر في الجيل الجديد من أشهر سيارات دودج الأمريكية كهربائي بحت .

كما نشر موقع MotorTrend معلومات تعتمد على محادثة بين أحد الشخصيات الرسمية في دودج عبر البريد الالكتروني ( الايميل ) ، يقول ” لا يمكن إضافة محرك هيمي على المنصة الجديدة القادمة والمناسبة للاعتماد على محركات كهربائية ، فمحرك V8 مناسب للمنصة الحالية التي تعتمد عليها هذه السيارات وليست المنصة القادمة والتي ستعتمد عليها الأجيال الجديدة كلياً ” .

ليس سراً أن دودج تعمل على سيارة كهربائية جديدة ، حيث تم الإعلان عنها العام الماضي ، ومن المتوقع أن يتم طرحها لأول مرة على شكل نسخة اختبارية في الأسابيع القليلة المقبلة إن شاء الله ، لتمهد الطريق نحو سيارة كهربائية جديدة إنتاج تجاري من المقرر وصولها في سنة 2024 ، لكن الرئيس التنفيذي لشركة دودج ، تيم كونيسكيس ( Tim Kuniskis ) ، أشار سابقاً إلى أن وصولها لن يعني النهاية الفورية لـ محركات الاحتراق ، وترك هذا الباب مفتوحاً للتكهنات ، حتى أن كونيسكيس قال إن المنصة الكهربائية الجديدة يمكن أن تتعايش مع المنصة الحالية لبعض الوقت .

نحن نعلم الآن أنه عند خروج سيارات دودج تشالنجر وتشارجر الحاليتين ، فإن ذلك يمثل نهاية أصوات الطرب الحقيقة .

بعد الحدث عن مواصفات سيارات تشارجر جديدة و تشالنجر جديدة الرسمية التي تؤكد أنهم سيعتمدان على الطاقة الكهربائية ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدثنا بع عن سيارات دودج :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع