Search
Close this search box.

معلومات مسربة عن سيارة كيا 2026 قادمة لتكون بديلة عن ستينجر

كيا 2026

سنستعرض معكم اليوم أول معلومات مسربة عن سيارة كيا 2026 قادمة لتكون بديلة عن كيا ستينجر ، سيارة السيدان الرياضية الكورية .

نود في البداية تذكيركم أن فريقنا في عرب جي تي عرض عليكم خلال العام الماضي فيديو نكشف به عن ما يميز سيارة كيا ستينجر جي تي 2023 .

كيا-ستينجر-GT-

كانت كيا ستينجر ( Kia Stinger ) ، التي تم إيقاف إنتاجها بشكل رسم ، سيارة ذات أداء خاص لم تحظى بالتقدير الكافي في جيلها الوحيد والقصير في العمر ، حيث أنتجت هذه السيارة من شهر أكتوبر من عام 2017 حتى شهر ابريل من عام 2023 . ولكن يبدو أن شركة صناعة السيارات الكورية لم تنته من سيارة ستينجر بعد ، كما يتضح من وثيقة مسربة تظهر أن هناك سيارة كيا 2026 كهربائية بالكامل قادمة لتكون بديلة عن ستينجر سيدان .

كشفت مدونة السيارات ” Korean Car ” أن جدول إنتاج السيارات الجديدة المسرب من شركة كيا يطلق على بديل ستينجر اسم كيا EV8 ، وستكون سيارة كهربائية بالكامل ، وتحمل الاسم الرمزي GT1 ، بمنصة eM المخصصة للجيل التالي من السيارات الكهربائية من شركة هيونداي موتور ، والتي تعد أكثر ابتكاراً من منصة E-GMP المستخدمة حالياً في سيارتي ؛ كيا EV6 ، و كيا EV9 .

سيارة كيا 2026

يمكن أيضًا استخدام منصة eM الجديدة القادمة في سيارات مثل جنسس GV90 .

ومن المتوقع أن تستخدم سيارة كيا ستينجر الكهربائية حزمة بطارية تبلغ 113.2 كيلوواط في الساعة ، وهي زيادة كبيرة مقارنة ببطارية سيارة كيا EV9 التي تبلغ 99.8 كيلوواط في الساعة وأقرب إلى الشركة الرائدة حالياً في صناعة السيارات الكهربائية ، لوسيد اير ، التي تمتلك بطارية 112 كيلوواط في الساعة . يعد هذا بنطاق كهربائي بالكامل يتراوح بين 435 و 497 ميل أو ما يعادل 700 و 800 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

فيما يتعلق بالأداء، يقال إن سيارة كيا 2026 ستصل إلى قوة قصوى تبلغ 612 حصان باستخدام مزيج من محرك أمامي كهربائي بقوة 268 حصان ومحرك خلفي بقوة 449 حصان ، وهو ما يقرب من ضعف ما صنعه محرك V6 توين تيربو في سيارة ستينجر .

كيا-ستينجر-2024-

نادراً ما تكون مقارنة سيارة احتراق داخلي و سيارة كهربائية بالكامل معركة عادلة ، ولكن حتى بالمقارنة مع الأداء الحالي للمركبات الكهربائية من كيا ، فإن كيا EV8 القادمة ستكون قوية .

من المحتمل أن تقدم كيا إعدادات مختلفة لمجموعة نقل الحركة للطرازات الأساسية قياسية المواصفات ، مع خيار محرك فردي بدفع خلفي للعجلات ، أما الفئات الأعلى ستعتمد على زوج من المحركات الكهربائية مع نظام دفع كلي للعجلات .

تُظهر الوثيقة المسربة أنه سيتم تصنيع سيارة كيا 2026 بديلة ستينجر في مصنع هواسونغ 3 التابع لشركة صناعة السيارات بحلول عام 2026 ، ولكن من المحتمل أن يتم الإنتاج في مكان آخر . على سبيل المثال ، سيتم إنتاج سيارة كيا EV9 في الولايات المتحدة ، حيث ستنتج كيا سيارات كهربائية في ولاية جورجيا بدءاً من عام 2025 في محاولة للحصول على الإعفاء الضريبي الكامل بقيمة 7,500 دولار أمريكي أو ما يعادل 28,125 ريال سعودي عن كل سيارة كهربائية تُباع في السوق الأمريكي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع