Search
Close this search box.

مع أم ضد سيارات VW ID4 و ID6 الكهربائية وارد الصين

مع أم ضد سيارات VW ID4 و ID6 الكهربائية وارد الصين ومواضيع أخرى من ضمنها جودة البنزين ، تحدثنا عنها في حلقة اليوم من برنامج دردشة .

الأسئلة التي قمنا بالإجابة عليها خلال حلقة اليوم برنامج دردشة تم اختيارها من منتدى عرب جي تي التفاعلي ask.arabgt.com :

هل يأثر قلت جودة البنزين على أداء السيارة علماً بأن البنزين المتوفر في العراق اوكتان 75 ، حتى مع إضافة محسنات الاوكتان ( اوكتان بوستر ) لا يصل إلى اوكتان 80 للعلم السيارة جالنجر ( دودج تشالنجر ) ؟

بدون أي شك نسبة الاوكتان في البنزين تأثر وبقوة على المحرك ، وشركات السيارات تنصح باستخدام بنزين بجودة عالية بنسبة الاوكتان وبالتحديد اذا كانت السيارة تعتمد على محرك تيربو فيتوجب استخدام على الأقل بنزين 95 أو بنزين 98 ، السيارات المزودة بمحرك عادي تتقبل بنزين 91 .

ما هو الفرق بين السيكونشيل جير بوكس و التبترونيك جير بوكس ؟

نوه صهيب أننا سنعرض عليكم قريباً إن شاء الله حلقة نتحدث بها بالتفصيل عن قير سيكونشال ، وتحدثنا عن الفرق بيم القير العادي الذي يعتمد في الأساس على عامودين والقير الاوتوماتيك الذي يتكون من مسننات ولا يحتوي على كلتش ويعتمد على الكومبيوتر ، السيكونشيل عبارة عن قير عادي وليس قير اوتوماتيك .

أما قير تبترونيك أو قير ستبترونيك فهي تعتبر تقنيات جديدة تمكنت من التحكم في غيارات القير الاوتوماتيك سواء صعوداً أو نزولاً من خلال المقود عبر بدل شفت أو عبر مقبض القير عند نقله قليلاً نحو اليسار أو اليمين حسب نوع السيارة ، يجعلك تعتقد أنك تقود سيارة قير عادي ولكنه قير اوتوماتيكي بدون كلتش .

وكنوع من التسريب الخاص لمتابعين حلقات دردشة سيقوم صهيب قريباً بتركيب قير سيكونشال على سيارته الخاصة ميتسوبيشي ايفو ، وسيصور لكم التفاصيل إن شاء الله .

متى ستختبروا قيادة لاندكروزر جي ار سبورت 2022 ؟

تحدث كريم ديب عن ارتفاع مبيعات سيارات لاندكروزر جديدة في الأسواق العالمية ، وعن قرار شركة تويوتا بتخفيض الانتاج بسبب نقص أشباه الموصلات ونقص في القطع ومواد تصنيع السيارات ، وهذا النقص ترتب عليه عدم توفر نسخ لتجارب الصحافة ، ومن باب التنويه هناك العديد من السيارات الجديدة الغير متوفرة لاختبار الصحافة في الامارات بسبب ارتفاع طلبات الشراء .

السيارات الأوروبية في السوق الصيني ، ما هو الفرق بين السيارة وارد الصين والسيارات وارد أوروبا بالنسبة لعلامة VW أو غيرها ؟ السؤال من شخص أردني ويخص بالتحديد سيارات VW ID4 و ID6 ؟

كان من المفترض أن يختبر فريقنا في عرب جي تي سيارة ID4 و سيارة ID6 منذ أكثر من 4 شهور ولكن جدول التصوير لم يتناسب مع هذه التجارب .

نوه كريم أن هذه السيارة مخصصة للسوق الصيني مما يعني أن وكلاء VW في الشرق الأوسط غير معترفين بتحمل المسؤولية الخاصة بها من ناحية قطع و صيانة وغيرها من أمور ، كونها لم تخضع لاختبارات وتجارب في أسواقنا العربية وغير متوفرة بنسخ مصنوعة بشكل خاص لأسواقنا ، ولكن هذا الشيء لا يعني أن السيارة سيئة .

من باب التذكير وبعد الحديث عن العديد من المواضيع من ضمنها مع أم ضد سيارات VW ID4 و ID6 الكهربائية ، هذه آخر تجارب قمنا بعرضها عليكم :

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع