Search
Close this search box.

مواصفات محرك دودج تشالنجر جديدة كلياً وفقاً لتقرير مسرب

سنستعرض معكم اليوم معلومات صحفية مسربة وغير رسمية ترجح مواصفات محرك دودج تشالنجر جديدة كلياً تم نشرها على موقع StellPower .

من باب تذكيركم فقط هذا ترتيب أجيال سيارات دودج تشالنجر ( Dodge Challenger ) :

  • الجيل الأول تم صنعه من سنة 1970 حتى 1974 .
  • الجيل الثاني من سنة 1978 حتى 1983 .
  • الجيل الثالث والحالي عاد بعد سنوات من الغياب لتكون بداية إنتاجه من سنة 2008 ، ، وحصل على تجديدات فيس لفت في سنة 2015 ، ومازال مستمراً حتى الآن .

ونحن نتحدث ضمن هذا التقرير عن الجيل الرابع والجديد بالكامل الذي مازالت الشكوك تحيط بقدومه ! لنعرض عليكم اليوم مواصفات محرك دودج تشالنجر جديدة كلياً وفقاً للصحافة وبعيداً عن تصريحات رسمياً من شركة ستيلانتس ( Stellantis ) المالكة لعلامة دودج .

بالعودة إلى شهر أكتوبر من سنة 2021 التي اقتربت من نهايتها ، تم نشر شائعات تفيد بأن ستيلانتس تعمل على تطوير محرك 6 سلندر جديد كلياً سعة 2,9 لتر ليتم توفيره على سيارات إنتاج تجاري ستباع في الأسواق العالمية ، والآن يدعي تقرير جديد مثير للاهتمام أن هذه المكينة الجديدة ستكون أسفل غطاء محرك تشالنجر بجيلها الرابع الجديد كلياً ، سيارة العضلات الأمريكية ذات المستقبل الغامض بسبب التوجه نحو الطرازات الكهربائية !

ونعيد ونكرر إنها مجرد شائعة في هذه المرحلة ، ويُزعم من مصادر مجهولة أخبرت موقع StellPower أن Stellantis كانت تتحرك إلى الأمام مع محرك GME T6 ، المكون من 6 اسطوانات أنه سيكون بديلاً عن محرك هيمي V8 سعة 5,7 لتر .

ويقول هذا التقرير أن تشالنجر ستكون أول سيارة ستحصل على المحرك الجديد ، وإذا كان بالفعل بديلاً عن مكينة هيمي ، فهذا يعني أن سيوفر قوة تتراوح بين 350 إلى 400 حصان .

ومن باب المعرفة يولد محرك هيمي 8 سلندر على شكل حرف V سعة 5,7 لتر يولد قوة 375 حصان في سيارة دودج تشالنجر ار تي الحالية .

مواصفات محرك دودج تشالنجر جديدة كلياً المكون من 6 اسطوانات وفقاً لهذا التقرير الصحفي سيتضمن كفاءة عالية في استهلاك البنزين ، كما أن نسبة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ستنخفض ، ويمكن مقارنة هذه المكينة المتوقع قدومها مع محرك بي ام دبليو 6 سلندر بقوة 503 حصان .

لم تعلق شركة دودج حتى الآن حول هذه التسريبات الصحفية الغير رسمية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع